جماعة الحوثي تتوعد السعودية والامارات بضربات مرعبة في مناطق غير متوقعة

ديبريفر
2022-01-27 | منذ 8 شهر

محمد العاطفي

صنعاء (ديبريفر) توعدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا، الخميس، بتوجيه ضربات جديدة وموجعة للسعودية والامارات في عمق أراضيهما ، وفي مناطق غير متوقعة خلال الأيام القادمة.

وقال اللواء محمد العاطفي وزير الدفاع في حكومة الحوثيين، إن "الفترة القادمة ستشهد ضربات موجعة ومرعبة في العمق الإستراتيجي العسكري والاقتصادي لدول التحالف العربي، وفي مناطق لا تتوقّعها".

وأعتبر المسؤول العسكري الحوثي أن تلك الضربات المرتقبة تمثل "حقاً مشروعاً" لجماعته، وذلك في إطار ما أسماها عملية "إعصار اليمن" التي أعلن عنها الحوثيون مؤخراً رداً على عملية عسكرية أطلقتها ألوية العمالقة الجنوبية المدعومة إماراتيا مطلع الشهر الجاري.

متهماً في الوقت ذاته التحالف العربي الذي تقوده السعودية بالتصعيد العسكري، الأمر الذي سيدفع جماعته نحو "خيارات عسكرية إستراتيجية"،حسب تعبيره.

وقال،إن تصعيد التحالف عسكريا لن يساعد على إنهاء الحرب بل سيزيد من توسيع نطاقها الجغرافي، وتقويض فرص السلام، وزعزعة أمن واستقرار المنطقة،حد زعمه.

ونقلت وكالة سبأ للأنباء بنسختها في صنعاء عن اللواء العاطفي تأكيده على جاهزية جماعته لهذا التصعيد العسكري وقدرتها على مواجهة أسوأ الاحتمالات.

موضحاً أن "ما وجّهته القوة الصاروخية والطيران المسيّر من ضربات في عمق أراضي دول التحالف ليست سوى مجرد رسائل تحذيرية فقط".

وصعّدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا خلال الآونة الأخيرة هجماتها على الأراضي السعودية عبر الطائرات المفخخة من دون طيّار والصواريخ الباليستية، كما نفذت هجومين متتاليين على العاصمة الإماراتية أبوظبي في غضون أسبوع واحد هذا الشهر للمرة الأولى منذ سنوات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet