السفير السعودي بلبنان رداً على نصر الله: "رمتني بدائها وانْسَلَّت"

ديبريفر
2022-02-09 | منذ 6 شهر

وليد البخاري

بيروت (ديبريفر) اتهم السفير السعودي في بيروت وليد البخاري، الأربعاء، أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله بممارسة التهريج الدعائي، وذلك في أول رد رسمي على تصريحات "نصر الله" التي اتهم فيها المملكة العربية السعودية بالتدخل في شؤون اليمن ولبنان.

وكتب الدبلوماسي السعودي في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع تويتر: ")رَمَتْنِي بِدَائِها وانْسَلَّتْ…!(، هذا المثلُ من أكثر الأمثالِ العربيةِ إبداعًا وذكاءً عبر التّاريخ".

وأضاف: "ينطبق على من يجيد فنون التهريج الدعائي بانتقائيةٍ تجعله يدَّعِي الفضيلة ونقيضها في آنٍ معًا".

الرد السعودي هذا جاء بعد ساعات من هجوم شنه أمين عام حزب الله اللبناني خلال مقابلة له مع قناة "العالم" الإيرانية الناطقة بالعربية،على السعودية والامارات اللتان تقودان تحالفا عسكريا في اليمن ضد جماعة انصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانياً.

وانتقد "نصر الله" تدخل السعودية في الشؤون الداخلية للدول العربية مثل لبنان واليمن، وهو مايتماهى مع تصريحات سابقة لعضو لجنة السياسات الخارجية في البرلمان الايراني التي أكد فيها بأنه ليس هناك خلافات بين طهران والرياض باستثناء القلق من تدخل الأخيرة في شؤون الدول الاسلامية.

وقال أمين عام حزب الله اللبناني "نحن لا نتدخل في شؤون أي دولة من الدول الخليجية، بل نساند الشعب اليمني المعتدى عليه من قبل السعودية"، وذلك في إشارة إلى الحوثيين.


وتابع الزعيم الشيعي: "موقفنا من الشعب اليمني ليس تدخلا بالشؤون السعودية"، و"إذا اعتبروا أننا نتدخل بشأن الدول العربية بسبب ملف اليمن، فعليهم ألا يتدخلوا بشؤوننا".

وفيما يتعلق بالتدخل العسكري الإماراتي في اليمن، قال نصر الله إن "حل الموضوع بين اليمنيين والإمارات سهلٌ، وأعلنه السيد الحوثي سابقاً (زعيم الحوثيين)، وهو انسحابها من الحرب".

مؤكداً ان من سيحمي الإمارات مما وصفه ب" الرد اليمني" هو الانسحاب ووقف الحرب وعدم التدخل في شؤون اليمن، حد تعبيره.

وقلل نصرالله من قدرات الامارات على المواجهة مع حلفائه في اليمن بالرغم من انفاقها عشرات المليارات في شراء "أسلحة وتكنولوجيا عسكرية"، قائلا انها "أمام أول مواجهة مباشرة مع أنصار الله تعالت بالصراخ والمطالبة بالحضور الأمريكي والفرنسي والبريطاني والمساعدة الإسرائيلية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet