التحالف : انطلاق عملية عسكرية في معقل الحوثيين

ديبريفر
2022-02-11 | منذ 6 شهر

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء الخميس، عن انطلاق عملية عسكرية لألوية اليمن السعيد في محافظة صعدة، المعقل الرئيس لجماعة أنصار الله (الحوثيين) أقصى شمال اليمن.
وقال التحالف، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن ألوية اليمن السعيد "تم تجهيزها ودعمها من التحالف بالتنسيق مع وزارة الدفاع اليمنية".
وأضاف أن تلك الألوية حققت تقدمات نوعية بعد انطلاق العمليات فجر الخميس بمحافظة صعدة.
ويرى مراقبون أن انطلاق هذه العملية يهدف إلى تضييق الخناق على جماعة الحوثيين في جبهة جديدة مع تواصل المعارك الدائرة في مدينة حرض بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.
وفي حرض، أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً مساء الخميس، استعادة السيطرة على قرى أم الحصم وأم التراب والحمراء شمال شرق المدينة، وذلك بعد معارك عنيفة مع جماعة الحوثيين أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.
وقال قائد لواء الفرسان الحكومي، العميد عبد الحكيم غضبان، إن قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي "تواصل تمشيط الأحياء الشرقية والجنوبية لمدينة حرض وملاحقة من تبقى من عناصر الحوثي، وتطهيرها من الألغام"، وفقاً لموقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت".
وأضاف أن "مقاتلات التحالف، نفذت عدة غارات جوية، استهدفت بها تجمعات للحوثيين في المدينة نفسها، ما أسفر عن مصرع وجرح العشرات".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet