توخيل يقود تشيلسي الانجليزي للتتويج بلقب مونديال الأندية

ديبريفر
2022-02-13 | منذ 3 شهر

أبوظبي (ديبريفر) قاد المدرب الألماني توماس توخيل فريقه تشيلسي الانجليزي للتتويج بلقب كأس العالم للأندية، للمرة الأولى في تاريخ النادي اللندني، ليصبح بذلك البطل الحادي عشر في تاريخ المسابقة.

تتويج تشيلسي باللقب جاء عقب فوزه في المباراة النهائية التي أقيمت بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، على فريق بالميراس البرازيلي بطل قارة امريكا الجنوبية، بهدفين لهدف في لقاء احتاج فيه الفريقين الى اللجوء لشوطين اضافيين بعد تعادلهما في الوقت الأصلي إيجابيا 1/1.

افتتح المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو التسجيل لفريقه تشيلسي عند الدقيقة 55 من عمر المباراة  قبل أن يعادل رافائيل فيجا النتيجة للفريق البرازيلي في الدقيقة 64 من علامة الجزاء.

وحاول بطل البريمرليج إنهاء المباراة في وقتها الأصلي عبر خطف هدف ثاني، غير أن لاعبي بالميراس نجحوا في الحفاظ على نظافة شباكهم، لينتقل الفريقان لشوطين إضافيين.

ورغم التمديد ظل التعادل الايجابي مسيطراً على نتيجة المباراة حتى حلول الدقيقة 117، التي منح فيها الحكم ضربة جزاء لفريق تشيلسي ترجمها بنجاح المهاجم  الألماني كاي هافيرتز، مانحاً فريقه الفوز وكأس مونديال الأندية.

وأصبح تشيلسي البطل رقم 11 في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، وثالث فريق انجليزي يُتوج باللقب بعد مواطنيه مانشستر يونايتد وليفربول.

ويعد هذا هو اللقب الثالث للمدرب الألماني توماس توخيل مع فريق تشيلسي في غضون 382  يوماً من توليه المهمة، حيث سبق له قيادة النادي اللندني للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي.

وكان الأهلي المصري بطل القارة الافريقية، قد انتزع المركز الثالث والميداليات البرونزية عقد فوزه الكبير على بطل آسيا "الهلال السعودي" برباعية نظيفة في مباراة جمعتهما عصر السبت لتحديد المركزين الثالث والرابع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet