وصول مقاتلات أمريكية إلى الإمارات لدعمها في مواجهة هجمات الحوثيين

ديبريفر
2022-02-13 | منذ 3 شهر

أبوظبي (ديبريفر) - وصلت طائرات مقاتلة أمريكية من طراز "إف-22" إلى الإمارات يوم السبت، ضمن رد دفاعي أمريكي على الهجمات الصاروخية الأخيرة التي شنتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليمنية على العاصمة الإماراتية.
ووصلت المقاتلات "إف-22 رابتور" إلى قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي التي تستضيف ألفي جندي أمريكي.
وامتنع المسؤولون الأمريكيون عن الإفصاح عن عدد الطائرات أو عدد الطيارين الذين يستخدمونها، متعللين بأمن العمليات.
لكنهم حددوا أن الوحدة المشاركة هي الجناح المقاتل الأول ومقرها في قاعدة لانغلي يوستيس المشتركة في فيرجينيا.
وأظهرت صورة نشرها سلاح الجو الأمريكي، لاحقاً، ست طائرات من طراز "إف 22" وهي تقف في طابور على مدرج الطائرات في قاعدة الظفرة الجوية.
وبحسب الحساب الرسمي المركزي للقوات الجوية الأمريكية، فإن الطائرات جزء من مظاهرة متعددة الأوجه للدعم الأمريكي بعد سلسلة من الهجمات طوال شهر يناير هددت القوات المسلحة الأمريكية والإماراتية المتمركزة في القاعدة.
وفي يناير الماضي، أطلقت القوات الأمريكية في القاعدة الجوية، صواريخ باتريوت الاعتراضية رداً على هجمات الحوثيين ضد الإمارات.
وتعد هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها القوات الأمريكية هذا النظام منذ الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.
وقال لفتنانت جنرال غريغ غويلوت، قائد قيادة الشرق الأوسط في القوات الجوية الأمريكية في بيان، "إن وجود المقاتلات "رابتور" يعزز دفاعات الدول الشريكة القوية بالفعل ويوضح للقوى المزعزعة للاستقرار أن الولايات المتحدة وشركاءنا ملتزمون بتمكين السلام والاستقرار في المنطقة".
ويأتي نشر المقاتلات بعد أن شن الحوثيون ثلاثة هجمات استهدفت أبوظبي الشهر الماضي، من بينها هجوم استهدف مستودعا للوقود أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين، وتزامنت الهجمات مع زيارتي رئيسي كوريا الجنوبية وإسرائيل للإمارات.
وكانت جماعة عراقية غامضة زعمت شن هجوم بطائرة مسيرة استهدف الإمارات مطلع فبراير الجاري، رغم أن السلطات تقول إنها اعترضتها.
والأحد الماضي، زار الجنرال كينيث ماكنزي، رئيس القيادة المركزية الأمريكية، الإمارات وأعلن أن الولايات المتحدة سترسل سربًا "من طائرات F-22 خلال الأسبوع المقبل.
وقال أيضاً لوكالة أنباء الإمارات: "لقد أحضرنا مدمرة في مدمرة صاروخية موجهة، يو إس إس كول، لديها قدرات دفاع صاروخي باليستي. وستقوم بدوريات في مياه الإمارات، وتعمل عن كثب مع المدافعين الجويين الإماراتيين لحماية بلادهم".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet