مقتل قائدين ميدانيين بارزين للحوثيين في حرض

ديبريفر
2022-02-13 | منذ 3 شهر

حجة

حجة (ديبريفر) أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأحد، مقتل قائدين ميدانيين بارزين بجماعة أنصار الله (الحوثيين) في المعارك المحتدمة التي تدور رحاها بمدينة حرض التابعة لمحافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وذكر بيان منسوب للجيش، أن قائد فرقة التدخل السريع التابعة لجماعة الحوثي في محور حجة زيد "مطهر أحمد الشريف" والمكنى"أبوعلي" قُتل في المعارك الأخيرة بمدينة حرض.

وأشار البيان إلى أن المعارك  المستمرة أسفرت أيضا عن مقتل قيادي ميداني أخر يلقب بـ"حيدر"، خلال المواجهات المشتعلة شرق مدينة حرض،دون تقديم أية معلومات أخرى عنه.

ولم يتسنى الحصول على تعليق من مصادر رسمية في جماعة حوثية حول تلك الأنباء، في ظل سياسة التكتم الشديد التي تنتهجها الجماعة في الإعلان عن خسائرها البشرية.

وتشهد مدينة حرض للأسبوع الثاني على التوالي معارك محتدمة بين مسلحي الجماعة الحوثية والقوات الحكومية، التي قالت إنها باتت تسيطر على نحو 80 بالمائة من المساحة الاجمالية للمدينة التي تضم أكبر منفذ بري يربطها مع المملكة العربية السعودية.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت السبت، استعادة سيطرتها عدد من المواقع والمناطق التي خسرتها سابقا، وتمكنها من فك الحصار المفروض على مقاتليها المتحصنين داخل المدينة، الا أن القوات الحكومية نفت ذلك.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet