الحكومة اليمنية تحذّر من مراوغة حوثية لحصد مكاسب سياسية

ديبريفر
2022-02-15 | منذ 8 شهر

عبدالله السعدي

نيويورك (ديبريفر) جددت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا التأكيد على دعمها لكافة الجهود الدبلوماسية التي تقودها الأمم المتحدة ممثلة بمبعوثها الخاص الى اليمن هانز غروندبرغ، والساعية الى إنهاء الصراع المستمر منذ عدة سنوات.

وقال مبعوث اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبد الله السعدي خلال لقائه الثلاثاء مع الوسيط الأممي هانز غروندبرغ، إن الحكومة اليمنية ستستمر في تعاطيها الايجابي مع كل الجهود المبذولة، في إطار حرصها الدائم على إنهاء المعاناة الإنسانية في البلد.

وحذر السفير السعدي من تلاعب جماعة الحوثي واستغلالها لتلك الجهود في المراوغة بغرض مضاعفة الأزمة الإنسانية وابتزاز المجتمع الدولي لتحقيق مكاسب سياسية.

من جانبه شدد غروندبرغ خلال اللقاء على" أهمية العمل معًا لتجاوز الصعوبات ومواصلة السعي لتحقيق السلام وإنهاء المعاناة الإنسانية التي يكتوي بنيرانها المواطنون في اليمن".

ويأتي هذا اللقاء قبيل ساعات قليلة من جلسة مرتقبة لمجلس الأمن الدولي والتي سيجري خلالها مناقشة ملف الأزمة اليمنية في ضوء التطورات الراهنة، فيما سيقدم المبعوث الأممي إحاطة جديدة له أمام أعضاء المجلس بشأن نتائج تحركاته الدبلوماسية الأخيرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet