الحكومة اليمنية تحذر من استمرار تلاعب الحوثيين بالورقة الإنسانية

ديبريفر
2022-02-17 | منذ 4 شهر

معين عبدالملك

عدن (ديبريفر) - حذر رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً معين عبد الملك، يوم الأربعاء، من استمرار تلاعب جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالورقة الإنسانية في "ابتزاز المجتمع الدولي وإطالة أمد الحرب وتحقيق مكاسب سياسية، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع الأزمة الإنسانية في بلاده.
وأكد عبد الملك، خلال استقباله في عدن وفداً إنسانياً أوروبياً من المكاتب الرئيسية للمانحين، أن التحذيرات الصادرة والمتكررة وآخرها في اجتماع مجلس الأمن الدولي الثلاثاء بشأن الوضع الإنساني في اليمن مقلقة، وتستدعي العمل العاجل لمعالجة جذورها والمتمثلة في استمرار الحرب وتعنت جماعة الحوثيين ومن خلفها إيران ورفضها مبادرات السلام.
ودعا إلى مواقف حازمة ولغة واضحة للضغط على جماعة الحوثيين وداعميها في طهران للاستجابة لمسار السلام وإيقاف اعتداءاتها ونهبها للمساعدات الإغاثية والإنسانية.
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض، ناقش اللقاء آليات التنسيق لتجاوز العقبات التي تواجه العمل الإنساني، وتوجيه المساعدات بشكل أكثر كفاءة، إضافة إلى حشد الدعم الإقليمي والدولي لإنجاح مؤتمر الاستجابة الإنسانية لليمن المقرر عقده الشهر القادم.
والثلاثاء، حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، أمام مجلس الأمن الدولي، من أن "الحرب في اليمن لا تزال تهدد حياة الملايين في جميع أنحاء البلاد"، مؤكداً أنه "في الوقت الحالي، لا توجد أي علامة على الانحسار"، ودعا إلى "إيجاد نهاية عادلة ودائمة للحرب".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet