جماعة الحوثي تكشف خسائر القوات الحكومية والتحالف في معارك حرض

ديبريفر
2022-02-20 | منذ 7 شهر

صنعاء (ديبريفر) أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الأحد، مقتل وإصابة أكثر من 380 عنصرا من قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اضافة الى 200 جندي سعودي وسوداني، في المعارك التي شهدتها مؤخرا مدينة حرض بمحافظة حجة اليمنية، شمال غربي البلاد.

وعرضت جماعة الحوثي مشاهد مصورة قالت إنها من عمليات تصديها للحملة العسكرية الكبيرة التي نفذتها القوات الحكومية بدعم جوي وبري من التحالف في محور حرض شمالي محافظة حجة المتاخمة للحدود مع السعودية.

وتضمنت المشاهد لقطات لآليات عسكرية مدمرة زعمت الجماعة أنها جزء من خسائر ما تصف بـ"قوى العدوان" في إشارة للقوات الحكومية والتحالف الداعم لها.

وذكرت جماعة الحوثي في بيان، أن العملية العسكرية خلّفت  أكثر من 580 قتيلا وجريحا في صفوف الطرف الأخر بينهم 200 جندي سعودي وسوداني.

وأشار البيان الى تدمير وإحراق وإعطاب أكثر من 40 آلية ومدرعة عسكرية، بينها عربة اتصالات وكاسحة ألغام و راجمة صواريخ  و7 مدافع وعيارات ثقيلة ومتوسطة.

وقالت الجماعة بان دفاعاتهم الجوية تمكنت من اسقاط طائرة تجسسية مقاتلة من طراز CH4 صينية الصنع، وطائرة تجسسية صغيرة أخرى.

وشهدت مدينة حرض منذ مطلع الشهر الحالي مواجهات عسكرية هي الأعنف بين الحوثيين والقوات الحكومية التي بدأت في الرابع من فبراير حملة عسكرية واسعة باتجاه معاقل الحوثيين الرئيسة في محافظتي صعدة وحجة.

وقادت هذت الحملة العسكرية، القوات الحكومية للسيطرة على اجزاء من مدينة حرض وفرض حصار مطبق على مقاتلي الجماعة المتحالفة مع إيران داخل المدينة الحيوية التي تضم أهم وأكبر معبر حدودي يربط بين اليمن والسعودية، قبل أن يتمكن الحوثيون لاحقا من ترتيب صفوفهم وشن هجمات معاكسة وفك الحصار عن مقاتليهم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet