الاتحاد الأوروبي يؤكد استعداده للرد فوراً على أي إجراءات اقتصادية أمريكية ضد أعضاءه

بروكسل (ديبريفر)
2018-08-28 | منذ 2 سنة

أوروبا تحذر أمريكا

Story in English: https://debriefer.net/news-2893.html

أكد الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، استعداده للرد فوراً على الولايات المتحدة الأمريكية إذا فرضت رسوماً جمركية إضافية على السلع التابعة للدول الأعضاء.

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، دانيال روزاريو، في مؤتمر صحفي: "إذا فرضت الولايات المتحدة أي رسوم إضافية على السلع الأوروبية، فإن الاتحاد الأوروبي مستعد للرد بسرعة على هذه الإجراءات" .. موضحا أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يعملان الآن نحو "شراكة اقتصادية أكثر تعاونا" في إطار اتفاقيات يوليو الماضي بين المفوضية الأوروبية والولايات المتحدة.

واتفق الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة في يوليو الفائت، على الامتناع عن فرض رسوم جديدة طوال فترة المفاوضات التجارية، بالإضافة إلى إنشاء مجموعة عمل تنفيذية من "المستشارين المقربين" من القيادتين  رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتعزيز الاتفاقات التجارية التي تم التوصل إليها.

وتتعلق الاتفاقات بتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى الاتحاد الأوروبي من الولايات المتحدة، والرسوم على المنتجات الصناعية غير الآلية، وتجارة الخدمات، والمستحضرات الصيدلانية، والمنتجات الكيميائية والطبية، وفول الصويا، وإصلاحات منظمة التجارة العالمية.

وأكد مصدر مطلع في الاتحاد الأوروبي، أنه رغم اتفاق رئيس المفوضية الأوروبية والرئيس الأمريكي، على العمل باتجاه تصفير الرسوم الجمركية، فإن الاتحاد الأوروبي سيبقي على التدابير المضادة ما دامت الرسوم الأميركية على الصلب والألمنيوم قائمة.

وحذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مطلع أغسطس الجاري، الدول الرافضة للتفاوض حول الاتفاقات التجارية مع الولايات المتحدة بأنها ستدفع أموالا باهظة رسوما على وارداتها.

وقال ترامب، في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر حينها ، "إذا بقيت الدول على رفضها للتفاوض فسوف يدفعون لنا مبالغ هائلة في شكل رسوم…سوف نربح في كلتا الحالتين. الرسوم ستجعل بلدنا أكثر ثراء، ونحن نستخدمها للتفاوض لأجل اتفاقات تجارية منصفة".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet