عقوبات أمريكية جديدة ضد كيانات مرتبطة بالحوثيين

ديبريفر
2022-02-24 | منذ 3 شهر

نيويورك (ديبريفر) أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، فرض عقوبات جديدة على كيانات ذات ارتباطات بجماعة أنصار الله (الحوثيين).

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إنها أقرت فرض عقوبات على شبكة دولية مترامية الأطراف يديرها الحرس الثوري الإيراني.

مضيفة أن الشبكة قامت خلال الفترة الماضية بتحويل عشرات الملايين من الدولارات إلى جماعة الحوثيين في اليمن، والتي جرى إستخدامها لدعم الهجمات العدائية التي تنفذها الجماعة ضد المدنيين سواء في الداخل اليمنى أو تلك الهجمات العابرة للحدود.

وذكرت الخزانة الأمريكية أن الشبكة الدولية تُدار من قبل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والممول الحوثي سعيد الجمل الذي سبق أن أدرج في قائمة العقوبات.

وأوضحت أن الشبكة استعانت بتجار دوليين بينهم عبد الله داعل المقيم بالإمارات والسويد.. مؤكدة أنها قامت بتحويل عشرات ملايين الدولارات الى الحوثيين في اليمن  عبر شبكة معقدة من الوسطاء، دون تسمية تلك الكيانات أو تحديد هوية الشبكة المستهدفة بعقوباتها والأشخاص المتورطين فيها.

وجددت الولايات المتحدة دعوتها الحوثيين بوقف حملتهم العنيفة والتفاوض لإنهاء الصراع في اليمن.

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من جماعة أنصار الله (الحوثيين) على الموضوع، بينما قلل مراقبون من أهمية هذه العقوبات، مؤكدين أنها مجرد محاولة لتخفيف الضغوطات التي تواجهها الإدارة الأمريكية من حلفائها لدفعها على إعادة تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet