الإمارات تشتري طائرات مسيرة بقيمة 170 مليون دولار

ديبريفر
2022-02-24 | منذ 7 شهر

أبوظبي (ديبريفر) - وقّعت وزارة الدفاع الإماراتية، هذا الأسبوع، ثلاث صفقات لشراء أنظمة طائرات مسيرة وصيانتها مع شركات محلية ودولية بقيمة إجمالية تجاوزت 654,6 مليون درهم مايعادل 170 مليون دولار.
وشملت العقود صفقة لشراء أنظمة طائرات مسيرة بقيمة 10 ملايين درهم، وصفقة أخرى لتوفير خدمات الدعم الفني والصيانة والإصلاح وقطع الغيار. كما تضمنت عقدا لتوفير مساندة فنية لأنظمة الطائرات.
توقيع اتفاقيات الصفقات تم خلال معرض الأنظمة غير المأهولة في أبوظبي الذي عُرضت فيه طائرات مسيّرة ضخمة وأسلحة "ذكية" أخرى شملت الرشاشات التي يتم التحكم فيها عن بعد.
وشهدت نسخة هذا العام من المعرض الذي اختتم الأربعاء، مشاركة 134 شركة من 26 دولة حول العالم منها 7 دول تشارك للمرة الأولى، هي البحرين، وإسرائيل، وصربيا، والنمسا، وبلغاريا، ومالطا، وتركيا.
وتزامن المعرض مع تكثف الهجمات بالطائرات المسيّرة في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك هجوم نفذته جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص في أبوظبي.
وتشارك الإمارات في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، دعماً للحكومة المعترف بها دولياً، في حربها ضد جماعة الحوثيين التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدة مدن أخرى شمال وغربي البلاد منذ أواخر العام 2014. 
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet