الحوثيون يكثفون قصفهم المدفعي على تعز بالتزامن مع مواجهات محتدمة شرق المدينة

ديبريفر
2022-02-26 | منذ 5 شهر

قوات تابعة للحكومة الشرعية -تعز

تعز (ديبريفر) جددت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الجمعة قصفها المدفعي على مدينة تعز المكتظة بالسكان وذلك بالتزامن مع إندلاع مواجهات عسكرية بينها وبين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في الجبهات الشرقية من المدينة الواقعة في الجنوب الغربي من البلاد.

وقالت مصادر محلية أن جماعة الحوثي قصفت بشكل مكثف من مواقع تمركزها في الحوبان وسوفتيل، أحياء سكنية في مدينة تعز، ماتسبب في وقوع إصابات بصفوف المدنيين وإلحاق أضرار مادية كبيرة في عدد من منازل المواطنين المناطق التي طالتها قذائف المدفعية والدبابات.

وأكد سكان محليون بالمدينة سماع دوي انفجارات هائلة بين الفينة والأخرى، منذ ساعات الفجر الأولى وحتى مساء الجمعة، مصحوبة بأصوات مواجهات مستمرة باستخدام الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وتحديدا في الأحياء الشرقية وبالأخص منطقتي صالة والكمب.

في المقابل، قالت جماعة أنصار الله(الحوثيين) عبر قناة "المسيرة" الناطق باسم الجماعة، إن"امرأة وطفلين أصيبوا جراء قصف بقذيفة هاون، نسبته للقوات الحكومية على وادي أمير بمديرية صالة شرق تعز.

وكانت المعارك العنيفة بين الجانبين قد تجددت مساء الخميس في وادي صالة وجبهة الكريفات الواقعتين بالضواحي الجنوبية الشرقية للمدينة التي يقطنها نحو 600 ألف شخص.

وتأتي هذه التطورات الميدانية في تعز، بعد أيام من إعلان القوات الحكومية، يوم الجمعة الماضي، إحباط هجوم حوثي في منطقة الأحطوب بمديرية جبل حَبشي غرب تعز، حاولت من خلاله إستعادة عدد من المواقع التي خسرتها، منتصف الشهر الجاري.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet