الحكومة اليمنية تشكل خلية أزمة لمتابعة أحوال رعاياها في أوكرانيا

ديبريفر
2022-02-26 | منذ 3 شهر

عدن (ديبريفر) - أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الجمعة، تشكيل خلية أزمة لمتابعة أحوال رعاياها في أوكرانيا، داعيةً إياهم إلى مغادرة البلد حرصاً على سلامتهم.
وفجر الخميس، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، واتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما سماها "الدول الرائدة" في حلف شمال الأطلسي "الناتو" بدعم من وصفهم بـ"النازيين الجدد في أوكرانيا.
وقالت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية في بيان، إنها "شكلت خلية أزمة لمتابعة أحوال المواطنين اليمنيين المتواجدين في أوكرانيا، نتيجة للحرب الدائرة فيها".
وأضافت الوزارة، أن الخلية "ستعمل على مدار الساعة لمتابعة أوضاع المواطنين اليمنيين، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية".
في السياق، حثت السفارة اليمنية في بولندا، رعاياها "الراغبين في السفر إلى أوكرانيا لتأجيل سفرهم في الوقت الحالي، حتى إشعار آخر".
وحثت السفارة في بيان، الجمعة، اليمنيين "المتواجدين داخل الأراضي الأوكرانية والذين ليس لديهم أعمال ضرورية إلى مغادرة الأراضي الأوكرانية وذلك حرصا على سلامتهم".
وفي وقت سابق الجمعة، قال وزير الخارجية اليمني، أحمد بن مبارك، إن "الحكومة لم تتلق أي بلاغ عن أي اصابات في أوساط مواطنيها في أوكرانيا".
وقال لوسائل الإعلام، إن بولندا ستسمح لليمنيين القادمين من أوكرانيا "بالدخول إلى أراضيها والبقاء فيها مدة لا تزيد عن 15 يوما".
وحسب السفيرة اليمنية في بولندا، ميرفت مجلي، فإن النافذة الإلكترونية التي انشأتها الخارجية اليمنية لتسجيل رعاياها في أوكرانيا أحصت نحو 300 مواطن يمني في الأراضي الأوكرانية حتى 20 فبراير الجاري.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet