اليمن تدعو إلى إرساء قاعدة عربية صلبة لمجابهة التحديات الأمنية المشتركة

ديبريفر
2022-03-03 | منذ 3 شهر

تونس (ديبريفر) دعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الى إرساء قاعدة عربية صلبة لمواجهة التحديات الأمنية التي تعصف بالمنطقة في ظل تغول الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وأكد وزير الداخلية اليمني اللواء الركن ابراهيم حيدان على ضرورة التنسيق وتضافر الجهود في ظل التطورات الأمنية والتحديات المتلاحقة التي يشهدها العالم بأسره والمنطقة العربية على وجه الخصوص.

وشدد المسؤول اليمني خلال مشاركته، في الدورة الـ 39 لمجلس وزراء الداخلية العرب التي انطلقت الأربعاء بالعاصمة تونس، على ضرورة إرساء قاعدة أمنية عربية صلبة تجابه كل التحديات وحماية أمن شعوب المنطقة وسلامة أراضيها.

وقال، إن "المرحلة الراهنة تتطلب التنبه لتغول قوى الإرهاب والشر والإجرام بمراميها وأدواتها الخبيثة التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار.

وأستعرض حيدان في كلمة له الأوضاع التي تمر بها بلاده نتيجة الحرب التي أشعلتها جماعة الحوثي وما نتج عن ذلك من التدمير الممنهج والنهب لمؤسسات الدولة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في الرياض.

لافتا الى ما تقوم به الجماعة الحوثية المدعومة إيرانيا من استهداف للسعودية والامارات، وما تشكله من تهديد خطير على سلامة الملاحة البحرية وخطوط التجارة العالمية العالمية التي تمر عبر مضيق باب المندب.

وجدد الوزير اليمني، دعوته للمجلس والأمانة العامة إلى الوقوف مع اليمن، وتفعيل القرار رقم (813 ) الصادر عن المجلس في دورته السادسة والثلاثين، والذي حث الدول الأعضاء على تقديم الدعم اللازم لوزارة الداخلية اليمنية لتجاوز الظروف التي بها.

كما أعرب عن امتنانه للجهود التي بذلت من الدول الشقيقة التي استجابت لقرار المجلس في جانب التدريب والتأهيل، وفتحت كلياتها واكاديمياتها لضباط الشرطة اليمنيين، حد تعبيره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet