المبعوث الامريكي يصل حضرموت كثاني محطة في زيارته المفاجئة لليمن

ديبريفر
2022-03-04 | منذ 7 شهر

المكلا (ديبريفر) وصل المبعوث الامريكي الخاص لليمن تيموثي ليندر كينج، الجمعة، إلى محافظة حضرموت في زيارة خاصة لم يتضح بعد الغرض منها، وذلك بعد يوم واحد من زيارته الى محافظة شبوة.

وذكرت مصادر إعلامية أن محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، استقبل مساء الجمعة بمدينة المكلا، المبعوث الأمريكي والوفد المرافق الذي يضم أيضا القائمة بأعمال السفارة الامريكية في اليمن كاثي ويستلي.

وأجرى الموفد الأمريكي فور وصوله جلسة مباحثات مع محافظ حضرموت وكبار مسؤولي السلطة المحلية والعسكرية والأمنية بحضرموت، جرى خلالها مناقشة التطورات الراهنة وجهود الدفع بعملية السلام لوقف الحرب في البلد.

من جانبه قدم اللواء البحسني شرحا موجزا عن مجمل الأوضاع الحالية بمحافظة حضرموت، التي تشهد حالة من الإحتقان جراء التصعيد الأخير للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وأشار المحافظ الى جهود السلطة المحلية في توفير الخدمات للمواطنين ومساعيها الرامية لتطوير اداء الاجهزة الأمنية بما يحقق الأمن والاستقرار في المحافظة.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص لليمن قد وصل الخميس على رأس وفد الى محافظة شبوة اليمنية في زيارة مفاجئة لم يتم الاعلان عنها مسبقاً.

وتأتي هذه الزيارة عقب أيام قليلة من جلسة استثنائية لمجلس الأمن الدولي، شهدت إصدار قرار جديد بتصنيف جماعة أنصار الله (الحوثيين) كمنظمة ارهابية.

ووسع قرار مجلس الأمن الجديد رقم 2624 الصادر تحت الفصل السابع، توسيع حظر توريد الأسلحة على جماعة الحوثي، وإدانة هجماتها ضد السعودية والامارات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet