مقتل وإصابة 280 عسكريا من القوات الحكومية منذ بدء الهجوم على حرض

ديبريفر
2022-03-05 | منذ 7 شهر

قوات حكومية - ارشيف

حجة (ديبريفر) سقط نحو 280 عسكريا من قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مابين قتيل وجريح خلال المعارك المحتدمة التي تدور منذ مطلع فبراير الماضي بمحافظة حجة، شمال غربي البلاد.

ونقلت صحيفة عربي21 عن مصدر عسكري (لم تسمه) قوله، إن 80 عسكريا قُتلوا وأصيب 200 أخرون في مواجهات مسلحة مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) بحجة، هي الأعنف منذ سنوات.

وقال المصدر العسكري، إن المواجهات اشتدت  ضراوتها مؤخرا حتى صارت الاشتباكات بين الطرفين مشتعلة من مسافة صفر، ما ضاعف من حجم الخسائر البشرية في الجانبين.

وكانت تقارير اعلامية أحصت في وقت سابق من هذا الشهر، نحو 750 قتيلا حوثيا خلال أسبوع واحد فقط من المعارك التي شهدت مشاركة مكثفة لسلاح الجو التابع للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وبحسب مصدر ميداني،شن مسلحو الجماعة الحوثية في وقت مبكر فحر السبت هجوما كبيرا على مواقع تتمركز فيها القوات الحكومية في جبهة بني حسن، بمديرية عبس، جنوب محافظة حجة.

وذكر المركز الاعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن جماعة الحوثي دفعت بمجاميع مسلحة كبيرة خلال الهجوم، قبل أن تتمكن القوات الحكومية من التصدي وتكبيد المهاجمين خسائر بالغة في الأرواح والعتاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet