مصدر استخباراتي يكشف عدد وجنسيات موظفي "أطباء بلاحدود" المختطفين في حضرموت

ديبريفر
2022-03-08 | منذ 7 شهر

حضرموت (ديبريفر) - كشف مصدر في جهاز المخابرات اليمنية، يوم الإثنين، أن الموظفين الأجانب العاملين لدى منظمة أطباء بلا حدود، والمختطفين في محافظة حضرموت شرقي اليمن، أربعة أحدهم عربي الجنسية.
والسبت الماضي، أفادت مصادر أمنية ومحلية بأن مسلحين اعترضوا مركبة يستقلها موظفان أجنبيان يعملان لصالح منظمة أطباء بلا حدود في منطقة خشم العين" على الطريق الرئيسي بين مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، وتم اختطافهما.
وقال المصدر الاستخباراتي،  الذي فضل عدم ذكر هويته، إن مسلحين يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة اختطفوا الموظفين الأربعة الأجانب عندما كانوا في طريقهم من مدينة سيئون بمحافظة حضرموت باتجاه محافظة مأرب.
وأكد المصدر أن المختطفين الأجانب كانوا على متن سيارة مدرعة، وتم اقتيادهم إلى منطقة غير معلومة وأن مصيرهم لا يزال مجهولا حتى اللحظة، بحسب وكالة "شينخوا".
وفي السياق، ذكرت وثيقة صادرة عن اللجنة الأمنية العليا في محافظة حضرموت، أن أربعة أجانب تابعين لمنظمة أطباء بلا حدود تعرضوا للاختطاف من قبل مسلحين مجهولين ما بين منطقة "الخشعة والعبر" في حضرموت.
وأوضحت المذكرة أن الموظفين الأربعة المختطفين هم : كريسستان غوستولف ألماني الجنسية، سيندار فرنادو مكسيكي الجنسية، عائدة حامد دعبول سورية الجنسية، وكاترين ون سيروا كينية الجنسية.
وخاطبت المذكرة الأجهزة الأمنية والشرطة وغرف العمليات في جهاز الأمن السياسي والأمن القومي والاستخبارات وقيادة المنطقة العسكرية الأولى، والأجهزة الأمنية في محافظات حضرموت وشبوة ومأرب، بسرعة البحث والتحري عن هؤلاء المختطفين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet