الامارات تؤكد قدرتها على حماية أراضيها وتتوعد بمعاقبة الحوثيين

ديبريفر
2022-03-12 | منذ 7 شهر

دبي (ديبريفر) أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة على حقها في الدفاع عن النفس وحماية مواطنيها والمقيمين على أراضيها من الاعتداءات الحوثية.

وقال وزير الدولة الاماراتي خليفة شاهين المرر، أن بلاده تعرضت خلال الآونة الأخيرة لاعتداءات إرهابية آثمة من جماعة الحوثيين، استهدفت المناطق والأعيان المدنية وأدت إلى وقوع ضحايا مدنيين وخسائر عينية، حد تعبيره.

مضيفا أن الحوثيين استخدموا أعداد كبيرة من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات الملغومة من دون طيّار في تلك المحاولات العدائية التي أعتبرها "انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وتهديداً للسلم والأمن الإقليمي والدولي".

وأكد المسؤول الإماراتي على حق بلاده المشروع في دفع العدوان والدفاع عن النفس وعن سيادتها وأراضيها بموجب القانون الدولي.

وقال : إن "ما تقوم به جماعة الحوثي من اعتداءات لن يمر بدون رد شـامل، ودولة الإمارات تملك الحق القانوني والأخلاقي لمنع خطر الإرهاب من تهديد أراضيها ومكتسباتها وردع مرتكبيه".

وأشار الى أن دولة الإمارات تملك القدرة الوافية لحماية سكانها والمقيمين على أراضيها ليعيشوا في أمن وأمان وحرية من أي إرهاب آثم،حد قوله.

محملا إيران والمجتمع الدولي جزءاً من مسؤولية تلك الهجمات.

وقال: ما كان للجماعة الحوثية أن تستمر في عدوانها وجرائمها وتعنّتها ورفضها للحلول السلمية للأزمة اليمنية لولا التدفق المستمر للأسلحة الإيرانية عليها، ولولا عدم مبالاة وتخاذل المجتمع الدولي في اتخاذ موقف حاسم من استمرار هذه الجماعات في غيها.

وشدد المسؤول الاماراتي على أهمية الاستمرار في مطالبة كافة دول العالم بتصـنيف الحوثيين ككيان إرهابي وإدراجهم على قوائم المنظمات الإرهابية.

 وأعتبر ا أن هذا التصنيف لن يتعارض مع استمرار تقديم العون الإنساني للشعب اليمني، كما أنه لا يتعارض أيضا مع أية مساعي للوصـول إلى وقف إطلاق النار وإيجاد حل سياسي للصراع في اليمن.

ومؤخراً، تعرضت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة (شريكا التحالف العسكري) لسلسلة من الهجمات التي نفذتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة ايرانيا، وذلك باستخدام طائرات مفخخة وصواريخ باليستية، ضمن ماتعتبره الجماعة ردا على العمليات العسكرية للتحالف في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet