مجلس وزراء الداخلية العرب يقر إدراج جماعة الحوثي على القائمة السوداء

ديبربفر
2022-03-12 | منذ 2 شهر

تونس (ديبريفر) أقرت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، السبت، إعتماد تصنيف جماعة أنصار الله (الحوثيين) كمنظمة إرهابية وإدراجها على القائمة السوداء العربية لمنفذي ومدبري وممولي الأعمال الإرهابية.

وبرر مجلس وزراء الداخلية العرب هذا القرار بـ"الانتهاكات التي ارتكبتها الجماعة الحوثية ضد السكان اليمنيين من قتل وتشريد وسجن وتعذيب، منذ سيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء في ٢١ سبتمبر ٢٠١٤م، وكذا الانتهاكات ضد دول الجوار والمجتمع الدولي".

وقال المجلس في بيان رسمي صادر عنه في ختام الدورة الـ ٣٩ لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة في العاصمة التونسية، أن هذا التصنيف جاء نتيجة جهود أجهزة الشرطة والأمن العربية التي أدركت خطورة هذه الجماعة، وعواقب انتشار افعالها وأفكارها المسمومة.

وأشار البيان الى ما وصفها بـ"الهجمات الإرهابية المتكررة التي نفذتها جماعة الحوثي عبر الحدود، والتي تستهدف المدنيين والبنية التحتية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة".

ويعد هذا التصنيف هو أول إجراء متقدم تتخذه المنظمة العربية ضد الحوثيين، والذي جاء عقب أسبوعين تقريبا من صدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2624 بحق الجماعة المدعومة إيرانيا.

وفي 28 فبراير الماضي، وسع مجلس الأمن، حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على عدد من قادة الحوثيين ليشمل الجماعة بأكملها في مسعى لتجفيف مصادر تسليح جماعة الحوثي والتي تعتمد على الشحنات المهربة القادمة من إيران عبر شبكة تهريب معقدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet