الرئيس اليمني يشدد على تصحيح الاختلالات داخل المؤسسة العسكرية

ديبريفر
2022-03-13 | منذ 7 شهر

الرياض (ديبريفر) - شدد الرئيس اليمني عبده منصور هادي، السبت، على أهمية وقوف القادة العسكريين على جوانب الانجاز والقصور وتصحيح مكامن الخلل داخل المؤسسة العسكرية، في ظل التطورات الميدانية التي تشهدها البلاد.
جاء ذلك، خلال اتصال أجراه الرئيس اليمني، بوزير الدفاع ورئيس هيئة أركان القوات الحكومية وقادة المناطق ورؤساء الهيئات العسكرية، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض.
وأكد هادي، أهمية إيلاء "الضبط والربط العسكري" أولوية قصوى باعتبارها الأساس وحجر الزاوية في عملية البناء العسكري وتعزيز القدرات القتالية.
ووجه الرئيس اليمني، الحكومة بالاهتمام بالمؤسسة العسكرية ومنتسبيها ، والعناية الخاصة بملف الجرحى والشهداء، وتوفير كل الالتزامات والاحتياجات الملحة لهم من خلال انتظام دفع المستحقات والحوافز والمعاشات بصورة دائمة ومتوالية"
وأشار إلى مكانة المؤسسة العسكرية ودورها الكبير في معركة استعادة الدولة اليمنية، مثمناً دور القبائل في مساندة الجيش والتصدي للحوثيين.
وكان المفتش العام للقوات المسلحة اليمنية، اللواء الركن عادل القميري، قد كشف الشهر الماضي، عن قصور إداري في قوام الجيش، معتبراً في الوقت نفسه أن ذلك القصور شيء طبيعي أثناء المعركة لكن غير مسموح باستمراره أو تكراره.
وأشار في حوار نشرته صحيفة "26 سبتمبر"، الناطقة بلسان وزارة الدفاع اليمنية، إلى أن مكتب التفتيش يجري عمليات تفتيش وتصحيح ومعالجة للقصور الموجود وفق القوانين العسكرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet