حرب المفخخات تدخل خط الأزمة.. الحوثيون يعلنون إحباط مخطط ارهابي بصنعاء

ديبريفر
2022-03-14 | منذ 7 شهر

صنعاء (ديبريفر) قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الاثنين، أن أجهزتها الأمنية تمكنت من إحباط مخطط إرهابي كبير لضرب العاصمة صنعاء وبعض المحافظات الأخرى الخاضعة لسيطرتها، وسط تشكيك من بعض المراقبين الذين اعتبروا الاعلان مجرد "مبرر إستباقي" لحملات قمع محتملة ضد المواطنين.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية بنسختها بصنعاء عن مصدر أمني (لم تسمه) أن "المخطط الذي جرى إسقاطه بعملية استخباراتية نوعية كان يستهدف عدة مدن رئيسية بواسطة سيارات مفخخة" حد زعمه.

وأتهم المصدر الحوثي، أجهزة الإستخبارات السعودية بإدارة هذا المخطط الإجرامي، دون إعطاء مزيد من الإيضاحات.

وذكر المصدر أن الأجهزة الأمنية ستكشف بشكل مفصل غدا الثلاثاء عن هذه العملية التي أسقطت المخطط قبل تنفيذه.
ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من السلطات السعودية للرد على تلك المزاعم.

في حين شكك عدد من المراقبين للشأن اليمني من مصداقية الاعلان الحوثي، وأعتبروه مجرد محاولة لصرف الأنظار عن حالة الغليان الشعبي الذي تشهده المناطق الواقعة تحت سيطرة الجماعة نتيجة تفاقم الأوضاع، ومبرر إستباقي لحملات قمع وحشية محتملة قد ينفذها الحوثيون ضد المواطنين في تلك المناطق.

وتأتي هذه التطورات الخطيرة وسط حالة من الإحتقان الشعبي الذي تعيشه العاصمة اليمنية صنعاء جراء تفاقم الأوضاع المعيشية نتيجة العديد من الأزمات الطاحنة وفي مقدمتها أزمتي المشتقات النفطية والغاز المنزلي، وإنعدام الخدمات الأساسية، فضلا عن الإرتفاع الجنوني في أسعار المواد الإستهلاكية.

وخلال الأيام القليلة الماضية انتشرت  العديد من الشعارات المناهضة للحوثيين، المكتوبة على جدران بعض أحياء وشوارع صنعاء، ماتسبب في حالة من الاستنفار الأمني، وسط إصرار حوثي على تجاهل معاناة السكان المحليين وإعتبار الأمر مجرد "مؤامرة سعودية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet