ريال مدريد يصطدم مع حامل اللقب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

ديبريفر
2022-03-18 | منذ 9 شهر

زيوريخ (ديبريفر) - وضعت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي جرى سحبها الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية، فريق ريال مدريد الأسباني في مواجهة قوية مع حامل لقب النسخة الأخيرة فريق تشيلسي الانجليزي.

وأسفرت القرعة عن مواجهات أخرى مثيرة، حيث يقابل مانشستر سيتي الانجليزي وصيف النسخة السابقة، فريق أتلتيكو مدريد الأسباني ، بينما كانت القرعة رحيمة نسبيا بالممثل الثالث للكرة الانجليزية (فريق ليفربول) حينما وضعته مع بنفيكا البرتغالي.

وسيخوض الممثل الوحيد للكرة الألمانية بايرن ميونيخ مباراة سهلة نسبيا على الورق مع فياريال الأسباني الذي حقق مفاجأة مدوية في إياب دور الستة عشر حينما أقصى فريق يوفنتوس الايطالي بعد الفوز عليه في ملعبه بثلاثية نظيفة.

وكانت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مفتوحة على جميع الاحتمالات، حيث لم يكن هناك أي قيود  تمنع الفرق من مواجهة بعضها حتى وإن كانت من نفس البلد، على عكس الأدوار السابقة.

حيث أعلن الاتحاد الأوروبي أن القرعة ستحدد مسارات الفرق الثمانية المشاركة من ربع النهائي وحتى النهائي، وسيتم على أساسها تحديد مباريات نصف النهائي، والتي سيتم إجراء قرعة هذا الدور مع قرعة ربع النهائي في نفس اليوم.

ووفقا لما هو معلن من الاتحاد الأوروبي فإن مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ستقام يومي 5 و6 أبريل، على أن تكون مواجهات الإياب يومي 12 و13 أبريل 2022.

وفيما يخص مباريات ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال ستقام يومي 26 و27 أبريل، أما مواجهات الإياب فستقام في 3 و4 مايو 2022.

ومن المقرر أن يقام اللقاء النهائي في 28 مايو 2022 بالعاصمة الفرنسية باريس التي وقع الاختيار عليها بدلا من العاصمة الروسية موسكو.

و أجرى الاتحاد الأوروبي تعديلا فيما يخص قاعدة احتساب الهدف الاعتباري خارج الأرض حال التعادل في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة خلال الأدوار الإقصائية لبطولاته، وفي حال تعادل أي فريقين في مجموع المباراتين، سيتم الذهاب مباشرة إلى الأشواط الإضافية، بغض النظر عن عدد الأهداف المسجلة في مباراتي الذهاب والإياب، وفي حال استمرار التعادل في الشوطين الإضافيين، يحتكم الفريقان لركلات الترجيح.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet