عبدالملك: مهاجمة إمدادات النفط في هذه المرحلة الحساسة هدفه الإضرار بمصالح العالم

ديبريفر
2022-03-22 | منذ 6 شهر

عدن (ديبريفر) - قال معين عبدالملك رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الثلاثاء، إن التصعيد العسكري الأخير لجماعة أنصار الله (الحوثيين) - الذي جاء متزامناً مع دعوة مجلس التعاون الخليجي لمشاورات يمنية موسعة، "يرسم الصورة الكاملة لهذه الجماعة بوصفها تنظيم إرهابي مارق"، وفق تعبيره.

وأضاف في تغريدات على حسابه الرسمي بموقع تويتر، إن هجمات الحوثيين الأخيرة التي طالت اهدافا اقتصادية حيوية داخل العمق السعودي تؤكد ارتهانهم الكامل لإيران.

وأوضح رئيس الحكومة اليمنية أن هذه الهجمات التي طالت شركة أرامكو، جاءت في "لحظة حساسة وخطيرة" يشهدها العالم جراء تداعيات الحرب الأوكرانية وتأثيراتها المباشرة على الأسواق النفطية، ما يؤكد بوضوح أن تلك الهجمات لا تستهدف اليمن وجيرانه فقط، ولكنها تستهدف الإضرار بمصالح جميع دول العالم.

وقال : "هذه الصورة التي كانت واضحة للجميع منذ البداية تتجلى اليوم بلا مواربة كاشفة عن الحقيقة الإرهابية لجماعة الحوثي، ورفضها لكل جهود السلام ودعوات الحوار"، في اشارة الى دعوة مجلس التعاون الخليجي الاخيرة عقد مشاورات يمنية موسعة لا تستثني أحد.

وجدد المسؤول اليمني دعوته المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات الرادعة في "مواجهة الإرهاب الحوثي ورعاته في إيران كوسيلة ضرورية لحفظ أمن وإستقرار المنطقة والعالم"، حد قوله.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet