المبعوث الأممي يؤكد ضرورة اتخاذ خطوات فورية جادة لإبرام الهدنة المقترحة

ديبريفر
2022-03-23 | منذ 2 شهر

عمّان (ديبريفر) - أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن هانز غروندبرغ، الأربعاء، على ضرورة اتخاذ خطوات فورية جادة من أجل التوصل لهدنة مؤقتة في البلاد خلال شهر رمضان المبارك.

وذكر بيان منسوب للمكتب الاعلامي للمبعوث الأممي أن غروندبرغ دعا الأطراف اليمنية المتحاربة للحد من العنف والقيام بإجراءات حقيقة لإنجاز الهدنة المقترحة التي ستسهم في تخفيف بعضاً من المعاناة التي أرهقت اليمنيين.

وأضاف الوسيط الأممي : "مع اقتراب شهر رمضان المبارك ومع تدهور الظروف الإنسانية في اليمن، أدعو الأطراف المتحاربة إلى الحد من العنف".

وحث كافة الأطراف اليمنية إلى المشاركة بشكل بنّاء وبحسن نية في الجهود الجارية الرامية للتوصل إلى هدنة على وجه السرعة".

وأشار غروندبرغ الى أهمية البدء الفوري في اتخاذ خطوات ملموسة، لتخفيف المعاناة بما في ذلك تخفيف القيود المفروضة على حركة الأفراد والسلع الأساسية، وفي مقدمتها الوقود".

وكان المبعوث الأممي أكد في بيان سابق مطلع هذا الأسبوع، أنه ناقش مع كبير المفاوضين الحوثيين محمد عبدالسلام ومسؤولين عُمانيين في مسقط فرص إقرار هدنة مؤقتة في اليمن خلال شهر رمضان.

وفي أول تعليق لها،أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) على لسان ناطقها الرسمي وكبير مفاوضيها محمد عبدالسلام بهذه الهدنة واعتبرتها "خطوة إيجابية"، وفق مانقلت وكالة رويترز.

كما حظي المقترح بترحيب ومباركة كلاً من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدين على أهمية إنجاز هذه الخطوة سريعاً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet