البرلمان العربي يحذر من تصاعد وتيرة العمليات الارهابية في اليمن

ديبريفر
2022-03-24 | منذ 2 شهر

القاهرة (ديبريفر) حذّر البرلمان العربي، الخميس، من تصاعد وتيرة العمليات الإرهابية التي تستهدف خلط الأوراق وزعزعة الاستقرار في اليمن.

وأكد البرلمان العربي في بيان رسمي له على تضامنه الكامل مع الجمهورية اليمنية لمواجهة تلك التنظيمات الإرهابية والتصدي لمخططاتها الخبيثة، التي تسعى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة بشكل عام.

وأعرب عن إدانته جريمة اغتيال قائد محور العند العسكري اللواء ثابت مثنى جواس، وعدد من مرافقيه بانفجار سيارة مفخخة الليلة الماضية في عاصمة اليمن المؤقتة عدن.

وقال البيان: إن هذا الهجوم يشكل اعتداءا سافرا على المدنيين وترفضه كافة الأديان والشرائع السماوية، كما ويشكل تحديا خطيرا لجميع القوانين والأعراف الدولية.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود والتحرك العاجل لمواجهة هذه التنظيمات الإرهابية ودعم جهود الدول الوطنية في هذا الشأن.

وكان اللواء الركن ثابت مثنى جواس قائد محور العند العسكري التابع لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أغتيل مع أربعة من مرافقيه الليلة الماضية (الأربعاء) بعملية ارهابية بواسطة سيارة مفخخة.

وأدت العملية التي وقعت قرب حاجز أمني شمال مدينة عدن الى مقتل اربعة من مرافقيه بينهم نجل القائد العسكري، فضلا عن اصابة عدد من المدنيين.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن العملية، وسط اتهامات لجماعة أنصار الله (الحوثيين) بالوقوف خلف اغتيال اللواء جواس الذي ينظر اليه بوصفه العدو الأول للجماعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet