القوات الحكومية تعلن استعادة مواقع عسكرية من قبضة الحوثيين بمأرب

ديبريفر
2022-03-25 | منذ 3 شهر

مأرب (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الجمعة، أنها حققت تقدماً ميدانياً جنوب محافظة مأرب عقب مواجهات ضارية مع مسلحي جماغة أنصار الله (الحوثيين).

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر "تويتر"، أن"القوات الحكومية مسنودة بمقاتلي المقاومة الشعبية، حررت مواقع جديدة كانت تتمركز فيها جماعة الحوثي جنوب محافظة مأرب التي شهدت على مدار العامين الماضيين معارك مستمرة.

وأوضح أن "القوات الحكومية تمكنت خلال معارك الساعات الماضية من تحرير عدّة مواقع أبرزها  الشهيد والفيّة جنوب محافظة مأرب الواقعة في الشمال الشرقي من العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال المركز الاعلامي إن "العشرات من الحوثيين سقطوا بين قتيل وجريح، بينما تم تدمير 3 عربات مدرعة و4 آليات عسكرية تحمل عتادا حربيا ومقاتلين، وذلك على امتداد مسرح العمليات القتالية من جبهة الكسارة غرباً إلى جبهة أم ريش جنوباً".

وكانت قوات الحكومة المعترف بها دوليا أعلنت منتصف فبراير الماضي السيطرة على مواقع عسكرية قريبة من جبال ملعاء الاستراتيجية جنوب مأرب، أهمها العروق الرملية المحاذية لجبل الفليحة وقرون البور، قبل أن توقف زحفها الميداني لاحقاً بالتزامن مع إشتعال المعارك بين الطرفين في جبهات محافظة حجة، شمال غربي البلاد.

وتشهد محافظة مأرب، منذ مطلع فبراير من العام الماضي 2021، قتالا متصاعدا بين الطرفين اثر إطلاق الجماعة الحوثية عملية عسكرية واسعة في محاولة منها للسيطرة على عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

وتكتسب السيطرة على مدينة مأرب، أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع المحتدم باليمن، إذ تضم المدينة مقر وزارة الدفاع وقيادة أركان الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.

ويمثل القتال في مأرب جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن للعام الثامن على التوالي بين قوات الحكومية مدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وبين جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا، التي ماتزال تسيطر منذ سبتمبر 2014 على مناطق شاسعة في شمال وغرب اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet