التحالف يقصف مواقع في صنعاء والحديدة رداً على هجمات موجعة طالت السعودية

ديبريفر
2022-03-26 | منذ 2 شهر

أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في ساعة مبكرة السبت، سلسلة من الغارات الجوية على مناطق متفرقة في محافظتي صنعاء والحديدة، وذلك في أعقاب هجمات ، هي الأعنف، لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، طالت أهدافاً اقتصادية حساسة في العمق السعودي.

وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة الحوثية، إن القصف استهدف مؤسسة الكهرباء ومنشآت تابعة لشركة النفط، إضافة لميناء الصيلف في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وأضافت، إن طيران التحالف قصف أيضاً باحة مبنى الهيئة العامة للتأمينات في حي حدة، جنوبي محافظة صنعاء، دون الكشف عن طبيعة الأهداف المستهدفة.

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ ثلاث سنوات تقريبا التي يتعرض فيها ميناء الصليف لقصف جوي، والذي يقع في نطاق اتفاق ستوكهولم المبرم عام 2018 بين الحكومة المعترف بها والحوثين.

ويأتي هذا القصف بعد من لحظات قليلة من إعلان قيادة التحالف تنفيذ عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن رداً على الهجمات المربكة التي هزت المملكة العربية السعودية مساء الجمعة، ضمن ما أسماها الحوثيون "عملية كسر الحصار".

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" الجمعة، إنه الغارات الجوية "تأتي بغرض تحييد استهداف المنشآت النفطية وحماية مصادر الطاقة العالمية من الهجمات العدائية".‏


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet