التحالف يعلن تدمير زوارق مفخخة ومقتل 3 خبراء في ميناء الصليف اليمني

ديبريفر
2022-03-26 | منذ 2 شهر

مقاتلات التحالف - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - قال التحالف العربي بقيادة السعودية، السبت، أنه تمكن من إحباط هجوم وشيك على ناقلات نفطية في مياه البحر الأحمر غربي اليمن.

وأوضحت قيادة التحالف في بيان رسمي، أن مقاتلاتها الحربية دمرت 4 زوارق مفخخة في ميناء الصليف بمحافظة الحديدة أثناء قيام جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا بتجهيزها للهجوم على ناقلات نفطية خلال عبورها من مضيق باب المندب.

وذكر البيان، إن العملية أسفرت أيضاً عن مقتل3 خبراء مختصين بتفخيخ الزوارق وإطلاقها، دون الإشارة الى جنسياتهم فيما لو كانوا حوثيين أم خبراء إيرانيين.

وكان التحالف قد أعطى في وقت سابق للحوثيين مهلة 3 ساعات فقط لإخراج الأسلحة من المواقع المحمية قانونياً ومنها مينائي الحديدة والصليف وكذا مطار صنعاء، في إشارة على مايبدو الى وضعها ضمن قائمة الأهداف المعرضة للقصفها الجوي خلال الساعات المقبلة.

وأتهم التحالف، جماعة الحوثي باستخدام تلك المواقع التي تحظى بحماية خاصة بموجب القوانين الدولية، في مهاجمة المنشآت النفطية السعودية.

وأضاف أن الحوثيين يسقطون الحماية عن المواقع المحمية باستخدامها عسكريا، مؤكدا أن العملية العسكرية مستمرة لتحقيق مبدأ الأمن الجماعي، حسبما أفاد البيان.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet