التحالف يعلن وقف عملياته العسكرية في اليمن استجابة لدعوة المجلس الخليجي

ديبريفر
2022-03-30 | منذ 2 شهر

تركي المالكي

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية رسمياً وقف عملياته العسكرية في اليمن ابتداء من يوم الأربعاء استجابة لدعوة مجلس التعاون الخليجي.

وقال المتحدث باسم قيادة التحالف العميد تركي المالكي، إن هذه الخطوة تهدف الى تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات اليمنية وخلق بيئة إيجابية خلال شهر رمضان المبارك لصناعة السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وأوضح أن قرار وقف العمليات العسكرية للتحالف العربي سيدخل حيز التنفيذ عند الساعة السادسة من فجر يوم الأربعاء 27 شعبان 1443هـ( الموافق (30 مارس 2022م).

وأشار المالكي إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستلتزم بوقف إطلاق النار وستتخذ كافة الخطوات والإجراءات لإنجاح وقف إطلاق النار وتهيئة الظروف المناسبة وخلق البيئة الإيجابية خلال شهر رمضان المبارك لصنع السلام وإنهاء الأزمة.

وأكد العميد المالكي على ثبات موقف قيادة القوات المشتركة للتحالف الداعم للحكومة اليمنية الشرعية بموقفها السياسي وتدابيرها وإجراءاتها العسكرية.

ويأتي هذا القرار متزامنا مع بدء المشاورات اليمنية الموسعة التي يستضيفها مجلس التعاون الخليجي في المقر  الدائم لأمانته العامة بالعاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة من 29 مارس وحتى 7 إبريل.

والثلاثاء،ناشد أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف قيادة التحالف العربي وجميع الأطراف اليمنية بوقف العمليات العسكرية في اليمن من أجل إنجاح المشاورات التي تستضيفها الرياض.

وأكد المسؤول الخليجي أن دعوته هذت تأتي في إطار "الحرص على تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات وخلق بيئية إيجابية خلال شهر رمضان المبارك لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق وسعيا في صناعة السلام والأمن والاستقرار في البلد".

وجدد الحجرف دعوته جماعة أنصار الله (الحوثيين) للحضور والمشاركة في المشاورات مع إخوانهم اليمنيين، وتغليب مصلحة اليمن من أجل رفع المعاناة عن الشعب اليمني، حد تعبيره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet