قرعة كأس العالم تضع المنتخبات العربية في مجموعات صعبة

ديبريفر
2022-04-01 | منذ 6 شهر

الدوحة (ديبريفر) - أسفرت قرعة مونديال قطر 2022 لكرة القدم التي سُحبت مساء الجمعة في الدوحة عن مجموعات صعبة للمنتخبات العربية ومتوازنة لبقية المجموعات الأخرى، بينما تصنف مباراة الماكينات الألمانية مع الماتدور الأسباني الذين وقعا معاً ضمن المجموعة الخامسة كأقوى مواجهات الدور الأول.

ووضعت القرعة قطر (الدولة المضيفة) في مواجهة الاكوادور في الافتتاح ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما هولندا والسنغال.

ووصف معظم المراقبين والنقاد الرياضيين المجموعة السابعة بـ"الحديدية" حيث تجمع البرازيل حاملة اللقب خمس مرات مع صربيا وسويسرا والكاميرون

في حين ستلعب تونس بالمجموعة الرابعة مع فرنسا حاملة اللقب والدانمارك و(ربما) الإمارات في حالت تأهلت بعد خوضها ملحقين الأول مع استراليا وفي حاول عبورها بنجاح سيتعين عليها بعد ذلك مواجهة البيرو، ممثل أمريكا اللاتينية.

ويلعب المنتخب المغرب أمام بلجيكا وكرواتيا وكندا في المجموعة السادسة، فيما تواجه السعودية ضمن المجموعة الثالثة كلا من الأرجنتين والمكسيك وبولندا

وستكون المواجهة بين ألمانيا بطلة العالم أربع مرات وإسبانيا التي توجت باللقب العالمي مرة واحدة أبرز مواجهات الدور الأول ضمن منافسات المجموعة الخامسة إلى جانب اليابان والفائز من مواجهة كوستاريكا ونيوزيلندا.

ووضعت القرعة الولايات المتحدة أمام المستعمر السابق إنكلترا ومنتخب إيران وهو البلد الذي لديها معه خلافات سياسية طويلة الأمد، إضافة الى منتخب أوروبي سيتم تحديد هويته من خلال ملحق أخر (ويلز - إسكتلندا - أوكرانيا).


في ما يلي نتيجة قرعة نهائيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم المقرر انطلاقها في 21 نوفمبر المقبل :

- المجموعة الأولى:قطر، الإكوادور، السنغال وهولندا.

- المجموعة الثانية: إنكلترا، إيران، الولايات المتحدة وويلز أو إسكتلندا أو أوكرانيا

- المجموعة الثالثة: الأرجنتين، السعودية، المكسيك وبولندا.

- المجموعة الرابعة: فرنسا، الدانمارك ، تونس اضافة الى البيرو أو الإمارات أو أستراليا.

- المجموعة الخامسة: إسبانيا، ألمانيا، واليابان، اضافة الى كوستاريكا أو نيوزيلندا.

 - المجموعة السادسة: بلجيكا، كندا، المغرب وكرواتيا.

- المجموعة السابعة: البرازيل، صربيا، سويسرا والكاميرون.

- المجموعة الثامنة: البرتغال، غانا، الأوروغواي، وكوريا الجنوبية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet