الخارجية الامريكية تحث الأطراف اليمنية على اختيار الحوار بدلاً من العنف

ديبريفر
2022-04-02 | منذ 6 شهر

واشنطن (ديبريفر) - دعت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، الأطراف اليمنية إلى الالتزام التام بالهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة، وتقديم التنازلات من أجل الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في اليمن.

وأشارت وزارة الخارجية الامريكية في بيان الى التزام الولايات المتحدة بدعم هذا الجهد والسعي الى خلق مساحة لليمنيين للالتقاء ورسم ملامح مستقبل أكثر إشراقا وازدهارا لبلدهم.

وأكد البيان مواصلة واشنطن العمل عن كثب مع الأمم المتحدة "لدعم الهدنة، التي من شأنها (حال الإلتزام) وقف القتال والهجمات لمدة 60 يومًا على الأقل وتسهّيل تدفق السلع والأشخاص، ما يعني توفير الإغاثة التي يجد ملايين اليمنيين أنفسهم في أمسّ الحاجة إليها، خاصّة أثناء صيامهم شهر رمضان المبارك"

وحثت الخارجية الامريكية،الأطراف المتصارعة على تحويل جهودها نحو تأمين وقف دائم لإطلاق النار والمشاركة في عملية سياسية شاملة بقيادة مبعوث الأمم المتحدة الخاص، واختيار الحوار بدلا من العنف".

وأكدت على ضرورة  أن تركز جميع الأطراف على الخطوات التي تكون في مصلحة الشعب اليمني، وفي مقدمتها فتح الطرق في أماكن مثل تعز.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت الجمعة التوصل الى اتفاق بشأن تثبيت هدنة مؤقتة في اليمن لمدة شهرين إبتداء من اليوم السبت تتضمن وقف القتال والسماح بدخول سفن نفطية الى الحديدة وفتح مطار صنعاء.

وسارعت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة انصار الله (الحوثيين) للترحيب بهذا الاعلان الذي لقي مباركة دولية كبيرة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet