قتلى وجرحى في صفوف المدنيين جراء انفجار لغم أرضي غرب اليمن

ديبريفر
2022-04-06 | منذ 6 شهر

الحديدة (ديبريفر) - أفادت مصادر يمنية، بمقتل وإصابة 8 مدنيين جراء انفجار لغم أرضي منسوب لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

وذكرت المصادر أن إن "لغما أرضيا زرعته جماعة الحوثي، انفجر عصر الثلاثاء في حارة الحوك العليا بالقرب من معمل أبكر حاتم للمشروبات بمديرية الحوك، وسط مدينة الحديدة.

وأضافت أن الحادثة أسفرت عن مقتل طفل وإصابة سبعة أخرين بجراح متفاوتة نقلوا على اثرها الى أحد المستشفيات القريبة لتلقي الاسعافات والرعاية الطبية.

وتأتي هذه الحادثة غداة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام الذي يصادف الرابع من شهر إبريل في كل عام.

وتعد هذه ثاني حادثة من هذ النوع بمحافظة الحديدة في غضون 48 ساعة والثالثة في عموم اليمن خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

والأثنين الماضي، أصيب مواطن يدعى "صدام جماعي" بانفجار لغم أرضي في منطقة المزنمي شرق مركز مديرية الدريهمي جنوب الحديدة،ما أدى الانفجار إلى بتر إحدى قدميه.

بينما قتلت امرأة الأحد الماضي في محافظة الحديدة، وسط اليمن، بحادثة مشابهة حينما انفجر لغم في مزرعة المواطن صالح حسين الحميقاني، بمنطقة ذي امخشب بمديرية الزاهر، ما أدى الى وفاة زوجته على الفور.

وتزايدت خلال الآونة الأخيرة أعداد الضحايا في صفوف المدنيين جراء الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا بكثافة في مناطق شاسعة من البلاد، بصورة عشوائية دون خرائط واضحة.

ووفقا لتقرير أممي حديث أصدره مكتب البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن ،فقد تسببت الألغام الحوثية في سقوط 1800 ضحية في صفوف المدنيين مابين قتيل وجريح منذ العام 2018، في حين يشير راصدون محليون الى توثيق مايزيد عن 3 آلاف ضحية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet