البنك الدولي يتعهد بمساندة اليمن في مواجهة التحديات الاقتصادية

ديبريفر
2022-04-07 | منذ 6 شهر

الرياض (ديبريفر) - تعهد البنك الدولي، يوم الأربعاء، بمساندة جهود الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في مواجهة التحديات الاقتصادية، والاسهام في تحقيق الاستقرار بالبلد الغارق بحرب طاحنة منذ عدة سنوات.

وأكد نائب رئيس البنك الدولي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج، حرص البنك على تقديم جميع أشكال المساندة اللازمة للحكومة اليمنية والعمل على حشد التمويلات لتقوية قدرات الحكومية للاستمرار في مسار الإصلاحات.

وأضاف خلال لقائه مرئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، أن مشاريع وخطط البنك الدولي خلال الفترة المقبلة تهدف بشكل أساسي لدعم الحكومة اليمنية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلد.

وأشاد المسؤول الدولي بالاجراءات الحكومية على المستويين المالي والنقدي، وخططها الساعية لإصلاح مسار الإقتصاد اليمني والحد من إنهيار العملة المحلية.

من جانبه، أشار رئيس الحكومة اليمنية المعترف به دوليا، معين عبدالملك، الى ما تمر به اليمن من مرحلة حرجة جراء استمرار الحرب التي أشعلتها جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.

وطالب المسؤول اليمني بدعم عاجل من الاشقاء والاصدقاء، لاسناد جهود حكومته في سبيل الحفاظ على الاستقرار والأمن الغذائي وتخفيف التبعات الإنسانية في ضوء التطورات والمتغيرات المحلية والدولية والتي خلقت تحديات جديدة تستدعي العمل العاجل للحد من تداعياتها الاقتصادية والانسانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet