الحوثيون يرفضون إعلان الرياض ويعتبرونه "مسرحية هزلية" ستدفع لمزيد من التصعيد

ديبريفر
2022-04-07 | منذ 6 شهر

مسقط (ديبريفر)  اعتبرت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الخميس، أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي اليمني، بمثابة تصعيد خطير من قبل دول التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

ووصف محمد عبدالسلام كبير المفاوضين الحوثيين والمتحدث باسم الجماعة، أن هذا الإعلان مجرد "مسرحية هزلية" و "محاولة يائسة لإعادة ترتيب صفوف المرتزقة للدفع بهم نحو مزيد من التصعيد"، حد تعبيره.

وقال إن "هذه الإجراءات التي فعلها تحالف العدوان لا علاقة لها باليمن ولا بمصالحة ولا تمت للسلام بأي صلة، وإنما تخدم مصالح الخارج ودول العدوان".

وأضاف القيادي الحوثي، إن جماعته ليست معنية بـ"إجراءات غير شرعية صادرة خارج حدود الوطن عن جهة غير شرعية"، حسب قوله.

وقال : "طريق السلام معروف لو كانوا جادين وهو وقف العدوان وفك الحصار وإخراج القوات الأجنبية ثم يأتي بعد ذلك الحديث عن الحوار السياسي في أجواء مناسبة وليس القفز على كل هذه القضايا بإعادة تدوير المرتزقة"، في تأكيد صريح على رفض جماعته لتلك الإجراءات التي لقيت ترحيب عربي ودولي واسع النطاق.

وكانت المملكة العربية السعودية قد حثت مجلس القيادة الرئاسي اليمني المشكل للتو، على البدء في التفاوض مع الحوثيين تحت إشراف الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل يتضمن فترة انتقالية تنقل اليمن إلى السلام والتنمية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet