الارياني: مشاورات الرياض مثلت تحولاً جذرياً في مسار الأزمة اليمنية

ديبريفر
2022-04-10 | منذ 6 شهر

معمر الارياني

الرياض (ديبريفر) - أكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأحد، إن المشاورات الموسعة التي أختتمت مؤخراً في الرياض، مثلت تحولا جذريا في مسار الازمة اليمنية بعدما نجحت توحيد الصفوف وإذابة جليد التباينات التي طغت على العلاقات بين عدد من القوى الوطنية.

وقال وزير الاعلام معمر الارياني، إن نجاح المشاورات في اذابة جبل الجليد المتراكم من الخلافات القوى والمكونات بفعل سنوات الازمة والصراع، وجمع الطيف اليمني وتوحيد كلمتهم سيعيد تصويب بوصلة الأزمة في اتجاهها الصحيح.

وذكر الإرياني إن التطورات السياسية الأخيرة أكدت مجدداً حرص الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية، على جمع شمل اليمنيين وتوحيد كلمتهم لاستعادة دولتهم واحلال السلام وتثبيت الامن والاستقرار.

وأشار الى أن تلك المشاورات سعت الى جمع كل اليمنيين على طاولة واحدة، بما في ذلك الحوثيين الذين ظل الباب مفتوحا أمامهم للانضمام حتى اللحظة الاخيرة، للمشاركة في وضع لبنات السلام ورسم مستقبل البلد".‏

مضيفاً أن المشاورات كرست اجماع الطيف السياسي والوطني تحت مظلة الشرعية، والامتداد الطبيعي لليمن كجزء من المنظومة الخليجية والفضاء العربي، في مقابل حالة العزلة الحوثية التي ترفض اي دعوة للحوار وحقن الدماء، وتواصل استخدام لغة الحرب كأداة قذرة بيد ايران، حد وصفه.

وثمن وزير الاعلام اليمني عالياً، الجهود التي بذلتها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي طيلة فترة المشاورات والتي كان لها عظيم الأثر في انجاح الحدث السياسي الذي يعد الابرز في اليمن منذ مؤتمر الحوار الوطني الشامل عام 2012.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet