الحوثيون يرفعون أسعار البنزين في مناطق سيطرتهم باليمن

ديبريفر
2022-04-11 | منذ 1 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت شركة النفط اليمنية في صنعاء التي تسيطر عليها جماعة أنصار الله (الحوثيين)، رفع أسعار البنزين في مناطق سيطرتها شمال وغربي اليمن بنسبة تجاوزت 27 بالمئة، وسط انتهاء أزمة وقود خانقة شهدتها تلك المناطق.
وقال المدير التنفيذي للشركة في صنعاء، عمار الأضرعي في مؤتمر صحفي، يوم الأحد، إن سعر جالون البنزين سعة 20 لتراً في المحطات الحكومية ارتفع إلى 12600 ريال، من 9900 ريال، بزيادة 2700 ريال للجالون.
وأرجع أسباب ارتفاع الوقود الى زيادة الأسعار عالمياً، واحتجاز سفن الوقود من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية، ومتغيرات أسعار الصرف للعملة المحلية مقارنة بالعملات الأجنبية.
وأضاف المسؤول الحوثي، أنه "سيتم اعادة النظر في التكلفة الفعلية كل عشرة أيام نظراً للتغيرات الإيجابية في أسعار الصرف".
وكانت شركة النفط بصنعاء رفعت في 10 مارس الماضي أسعار البنزين التجاري في المحطات التابعة للقطاع الخاص إلى 16 ألف ريال للجالون سعة 20 لترا من 11200 ريال بزيادة 4200 ريال.
وأكد الأضرعي، إيقاف العمل بما وصفها بـ "خطة الطوارئ وتدشين الاستقرار التمويني" في كافة المحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة،  "بعد معاناة عامين نتيجة اشتداد أعمال قرصنة تحالف العدوان (يقصد التحالف العربي) لسفن الوقود".
يأتي هذا الإعلان، بعد أن وصلت مؤخرا عدة سفن نفطية إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، بناء على هدنة بين أطراف الصراع اليمني لمدة شهرين ترعاها الأمم المتحدة، بدأت في 2 أبريل الجاري.
وبموجب اتفاق الهدنة، وافق التحالف العربي على السماح لـ18 سفينة محملة بالوقود بالدخول إلى ميناء الحديدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet