اليمن.. القوات المشتركة تعلن فتح الطريق الرابط بين الحديدة وتعز من جانب واحد

ديبريفر
2022-04-17 | منذ 1 شهر

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت القوات المشتركة اليمنية، الأحد، بدء إجراءات فتح الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز، من جانب واحد، في إنتظار إجراء مماثل من جماعة أنصار الله (الحوثيين).

وقال العميد صادق دويد المتحدث الرسمي لألوية المقاومة الوطنية، إن دائرة الأشغال العسكرية التابعة للقوات المشتركة في الساحل الغربي بدأت أعمال فتح طريق حيس- الجراحي ( الواصل بين محافظتي الحديدة وتعز) وإصلاح الجسور المدمرة من جانبها.

وأوضح المتحدث العسكري في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر، إن هذه الخطوة تأتي في إطار إلتزام القوات المشتركة بالمسار الإنساني الذي نصت عليه الهدنة الأممية، وبهدف تخفيف معاناة المواطنين وإزالة العقبات أمام تنقلاتهم".

مؤكداً في السياق أن "طريق حيس- الجراحي لازالت مقطوعة على الجانب الآخر من قبل جماعة الحوثي" ، دون وجود مؤشرات على نية الحوثيين الوفاء بالتزاماتها في هذا الخصوص.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أكدت في وقت سابق على لسان وزير خارجيتها أحمد بن مبارك تسليمها مذكرة رسمية لمكتب المبعوث الأممي تتضمن أسماء فريقها الحكومي المعني بالتنسيق لفتح الطرقات والمعابر الرئيسية بمحافظة تعز.

وأعتبرت الحكومة اليمنية أن رفع الحصار المفروض على مدينة تعز منذ عدة سنوات يعد "من أولويات الهدنة الانسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة مطلع الشهر الجاري".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet