الأغبري يؤدي اليمين الدستورية بعد 16شهراً على تعيينه وزيراً للادارة المحلية

ديبريفر
2022-04-22 | منذ 5 شهر

عدن (ديبريفر) - أدى وزير الادارة المحلية بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، حسين عبدالرحمن عبدالقادر الاغبري، الخميس بمدينة عدن، اليمين الدستورية أمام الرئيس الانتقالي رشاد العليمي، وذلك بعد قرابة عام ونصف العام على تعيينه في المنصب.

وعين الأغبري في حكومة المناصفة المنبثقة عن اتفاق الرياض الذي رعته السعودية بين الشرعية اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي نهاية العام 2020، إلا أن الحزب الوحدوي الناصري الذي ينتمي اليه، اشترط حينذاك تأدية القسم الدستوري داخل أرض الوطن، ملوحاً بالإنسحاب من الحكومة في حال لم يتم ذلك.

لكن السعودية ولأسباب مبهمة رفضت عودة الرئيس السابق هادي الى البلاد، ليؤدي رئيس وأعضاء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام هادي بالرياض في مراسم غاب عنها الأغبري، في خطوة حظيت بإعجاب كثيرين، ليبقى المنصب شاغراً طيلة الأشهر الماضية دون تعيين شخصية أخرى على رأس وزارة الادارة المحلية، وهي الحقيبة الوزارية الوحيدة للتنظيم الوحدوي الناصري الذي تراجع عن تهديده بالإنسحاب من الحكومة رغم إصراره على موقفه.

وفي سياق متصل أدى محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس اليمين الدستوري أمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي وذلك بمناسبة تعيينه وزيراً للدولة عضواً بمجلس الوزراء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet