الحكومة اليمنية تؤكد التزامها باستيعاب ملاحظات البرلمان في خطة عملها القادمة

ديبريفر
2022-04-22 | منذ 1 شهر

عدن (ديبريفر) - أكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا التزامها بالمحددات السياسية لمجلس القيادة الرئاسي وبالتوصيات المقدمة من مجلس النواب.

وقال معين عبدالملك رئيس الحكومة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أن حكومته ستعمل على استيعاب كافة المتغيرات والمستجدات وفي مقدمتها التحول التأريخي بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي وبدء مرحلة جديدة من العمل والانجاز.

وأشار الى أن الحكومة ستحرص على تضمين التوجيهات الواردة في خطاب التنصيب لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، وكذا مخرجات المشاورات اليمنية المنعقد في الرياض تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي، ضمن برنامج عملها.

مؤكداً أن حكومته تعكف على وضع خطط جديدة لاستيعاب المتغيرات الأخيرة وملاحظات مجلس النواب.

وشدد عبدالملك على أن الحكومة تجد في الثقة الممنوحة لها من مجلس القيادة الرئاسي ومن البرلمان حافزا إضافيا لتجاوز المرحلة الصعبة بالمزيد من الجهد والعمل الممنهج والبناء.

وأعرب عن تقدير حكومته للأجواء التي سادت جلسات منح الثقة وأهمية الملاحظات والنقد البناء الذي قدمه أعضاء مجلس النواب.

مرحباً بالرقابة الفاعلة، لمجلس النواب على أداء الحكومة التنفيذي، وعبر عن تطلعه إلى ايجاد تعاون وثيق بين الحكومة ومختلف المؤسسات الدستورية من أجل تكامل الأداء بما ينعكس على مصالح الوطن وحياة المواطنين اليومية.

ولفت رئيس الحكومة إلى أنه تم الوقوف على الكثير من الحقائق والمعلومات التي ستعزز مستوى التعاون والتكامل بين مجلس النواب والحكومة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet