مودريتش يتفوق على رونالدو وصلاح ويتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

موناكو (ديبريفر)
2018-08-30 | منذ 3 شهر

الكرواتي يحصد جائزتين أوروبيتين إضافة إلى أفضل لاعب في كاس العالم

تُوج اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش نجم نادي ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي 2017 – 2018 وذلك في حفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي أقيم، اليوم الخميس، في إمارة موناكو بفرنسا والذي جرى فيه إجراء قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال للموسم الجديد.

وتفوق مودريتش على منافسيه زميله في النادي الملكي سابقاً، البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي حالياً، والذي غاب عن الحفل، والمصري محمد صلاح هداف ونجم نادي ليفربول الإنجليزي.

كما نال الكرواتي لوكا مودريتش جائزة أفضل لاعب خط وسط في أوروبا عن الموسم الماضي.

وهذه الجائزة الثالثة التي ينالها الكرواتي مودريتش خلال العام الجاري، بعد نيله جائزة أفضل لاعب في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي احتضنتها روسيا خلال يونيو ويوليو الماضيين.

ويُعد مودريتش أحد أهم مفاتيح تتويج ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي وللمرة الثالثة عشر في تاريخه.

كما لعب الكرواتي مودريتش دوراً هاماً على الصعيد الدولي بقيادة منتخب بلاده لبلوغ المباراة النهائية ببطولة كأس العالم الماضية في روسيا وإحرازه مركز الوصيف لأول مرة في تاريخه، فضلاً عن نيل اللاعب ذاته جائزة أفضل لاعب في البطولة.

استحوذ نادي ريال مدريد على أغلب جوائز الأفضل ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي حيث تم اختيار الكوستاريكي كيلور نافاس كأفضل حارس مرمى في البطولة عقب أدائه المميز بالموسم الماضي، واختيار قائد الفريق الملكي، سيرخيو راموس، كأفضل مدافع بالبطولة، والكرواتي لوكا مودريتش كأفضل لاعب وسط فيما حسم البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة المهاجم الأفضل بالبطولة.

وأحرزت اللاعبة الألمانية بيرنيلي هاردر نجمة نادي فولفسبورغ الألماني جائزة أفضل لاعبة في أوروبا عقب أدائها المميز مع فريقها.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق