محافظ شبوة يعتبر تفجير أنبوب الغاز "عملاً إرهابياً" ويتوعد بملاحقة الجناة

ديبريفر
2022-04-26 | منذ 2 شهر

شبوة (ديبريفر) - توعد محافظ محافظة شبوة عوض العولقي، الاثنين، بملاحقة العناصر التخريبية والضرب بيد من حديد ضد كل من يحاول الاضرار بما وصفها "المكتسبات الوطنية السيادية"، وذلك غداة الاعتداء التخريبي الذي طال أنابيب تصدير الغاز الطبيعي المسال في المحافظة.

ووصف العولقي الاعتداء على أنبوب الغاز الذي وقع الليلة الماضية بمديرية رضوم، بأنه "عمل ارهابي" دون توجيه الاتهام لطرف بعينه وتحديد الجهة المسؤولة.

معتبراً أن الحادثة تعد مؤشراً على دخول التنظيمات الارهابية على خط المواجهة في محاولة لإرباك المشهد، لاسيما بعد التطورات السياسية الأخيرة في البلد.

وقال، إن السلطات المحلية والأجهزة الأمنية لن تتهاون مع الاعتداءات التخريبية، كما أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تلك التنظيمات الارهابية.

وأكد المسؤول المحلي أنه وجه الأجهزة العسكرية والأمنية بتعزيز الحماية لأنابيب النفط الخام وإمدادات الغاز المسال، كما تم تكليف وحدة متخصصة من فرق نزع الألغام والمتفجرات في محور عتق، بالتحرك الفوري لموقع التفجير، لتحديد أسباب الانفجار.

وكان مسلحون مجهولون استهدفوا يوم الأحد أنبوباً للغاز المسال، الممتد ما بين حقول صافر ومنشأة بلحاف الغازية في شبوة.

وتسبب التفجير الارهابي الذي وقع بمنطقةجول الشاخ في مديرية رضوم باشتعال النيران الكثيفة وتخريب الأنبوب، ماسيعقد جهود الحكومة اليمنية الساعية لإستئناف تصدير الغاز الطبيعي عقب مايقارب ستة أعوام من التوقف.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet