مواجهات مثيرة وثأرية تسفر عنها قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا

موناكو (ديبريفر)
2018-08-31 | منذ 3 شهر

كثير من المحللين وصفوا القرعة بالمتوازنة

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2018 – 2019، والتي جرت الخميس في إمارة موناكو الفرنسية، عن مواجهات مثيرة وبعضها ثأرية من الدور الأول للبطولة.

وتوزعت الفرق الأوروبية الكبرى على المستويات الأربعة ليُنتج ذلك صدامات بينها  في أكثر من مجموعة ومواجهات تنتظرها الجماهير.

ووفقاً للقرعة، تجمع المجموعة الأولى مواجهة قوية بين أتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني اللذان يعودان إلى المنافسة في دوري الأبطال بطموحات كبيرة بعكس العام الماضي، خصوصاً وأن المباراة النهائية ستقام على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل أتلتيكو، كما تضم هذه المجموعة فريقا، موناكو الفرنسي وكلوب بروج البلجيكي

وتشهد المجموعة الثانية صدام ناري بين ثلاث فرق هي: برشلونة الإسباني، إنتر ميلانو الإيطالي، وتوتنهام الإنجليزي في المجموعة التي تضم إلى جانبهم أيندهوفن الهولندي.

ومن المرتقب أن تشهد هذه المجموعة صراعاً عالياً بين الفرق الثلاث للتأهل إلى الدور الثاني من البطولة، خصوصاً مباراة الإنتر وبرشلونة التي ستكون ذو طابعاً ثأرياً للأخير الذي ودع منافسات نسخة عام 2010 على يد الفريق الإيطالي ليحرمه من تحقيق بطولة ثانية على التوالي.

ويصطدم في المجموعة الثالثة نابولي الإيطالي بليفربول الإنجليزي وهي مواجهة ثأرية وفقاً لمبارياتهم في نسخ سابقة من البطولة، لكن قد تكون الأوضاع مختلفة في النسخة الجديدة من البطولة خصوصاً مع تواجد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن هذه المجموعة التي تضم أيضاً فريق ريد ستار الصربي.

ويتقابل في المجموعة الرابع، لوكوموتيف موسكو الروسي، بورتو البرتغالي، شالكه الألماني، وجالطة سراي التركي، فيما تجمع المجموعة الخامسة فرق، بايرن ميونخ الألماني، بنفيكا البرتغالي، أياكس أمستردام الهولندي، وايك اثينا اليوناني، ويتواجه في المجموعة السادسة كلاً من، مانشستر سيتي الانجليزي، شاختار دونيتسك الأوكراني، ليون الفرنسي، وهوفنهايم الألماني

وأما في المجموعة السابعة فيصطدم ريال مدريد الإسباني بروما الإيطالي، الخصم الذي أقصى برشلونة العام الماضي من الدور ربع النهائي، ويلعب إلى جانبيهما فريقا، سيسكا موسكو الروسي، وفيكتوريا بلزن التشيكي.

ويلتقي في المجموعة الثامنة يوفنتوس الإيطالي مدعوماً بنجمه الجديد، البرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريقه الأسبق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في مجموعة تضم إلى جانبهما فريقي بلنسيه الإسباني ويونج بويز السويسري.

وتنطلق مباريات دور المجموعات بإقامة الجولة الأولى يومي 18 و19 سبتمبر المقبل.


لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام عبر الرابط أدناه:
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

إضافة تعليق