اليمن.. القوات الحكومية تتهم الحوثيين بدفع تعزيزات عسكرية للجبهات

ديبريفر
2022-05-08 | منذ 2 أسبوع

مأرب (ديبريفر) - اتهمت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء السبت، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالدفع بتعزيزات عسكرية مكثفة إلى جبهات القتال في خرق للهدنة "الهشة" المعلنة برعاية الأمم المتحدة مطلع شهر أبريل الماضي.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في تقرير: إن جماعة الحوثيين "ارتكبت 126 خرقاً للهدنة خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، في مختلف جبهات القتال"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بنسختها في الرياض.
وأضاف التقرير أن جماعة الحوثيين "دفعت بتعزيزات عسكرية مكثفة بينها عربات (بي إم بي) وأفراد إلى مختلف الجبهات، وبالأخص في محور تعز".
وأشار إلى أنه "تم رصد محاولات تسلل مجاميع حوثية مسلحة إلى مواقع عسكرية لقوات الجيش، واستهداف مواقع في كافة الجبهات بالمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيرة المفخخة".
وأوضح أن "إحدى الهجمات الجوية الحوثية أسفرت عن إصابة جندي من قوات الجيش في منطقة الحيمة بمحافظة تعز".
وبينما لم تعلق جماعة الحوثي على هذه الاتهامات، أعلنت في وقت لاحق السبت، مقتل 5 من عناصرها، إثر معارك مع القوات الحكومية.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، أن الجماعة شيعت بصنعاء جثامين 5 من مقاتليها بحضور قيادات عسكرية وأمنية.
والجمعة، قال وزير الدفاع في حكومة الحوثيين، اللواء محمد ناصر العاطفي، إن "الجماعة حريصة كل الحرص على ضبط النفس والتمسك بالهدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة رغم الخروقات الموّثقة والمتكررة للتحالف، وذلك من أجل تفويت الفرصة أمام تجار الحروب وبما يخدم المصالح العليا لليمن وشعبه"، حد تعبيره.
ومطلع أبريل الماضي، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet