اليمن.. إصابة 6 جنود بكمين في أبين

ديبريفر
2022-05-08 | منذ 5 شهر

أبين (ديبريفر) - أصيب 6 جنود يمنيين، يوم السبت، في كمين نصبه مسلحون يُعتقد أنهم من تنظيم "القاعدة" في محافظة أبين جنوبي البلاد.
وقال مصدر محلي، إن "عبوة ناسفة تم تفجيرها أثناء مرور آلية لقوات العمالقة على الطريق العام في قرية الحبض بمديرية المحفد شمال شرقي أبين"، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.
وأضاف أن "الكمين أسفر عن إصابة 6 جنود جراح أحدهم بليغة، وإلحاق أضرار بالآلية العسكرية"، دون مزيد من التفاصيل.
ومساء الجمعة قُتل ضابطان رفيعان وعدد من الجنود وأصيب آخرون، في هجوم شنه مسلحون، على مقر قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، في مدينة الضالع وسط اليمن.
وقال مصدر أمني إن مسلحين هاجموا مقر قوات الحزام الأمني في منطقة "حكولة" شمالي مدينة الضالع، بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، واندلعت اشتباكات بين الجانبين داخل المقر استمرت أكثر من ساعة.
وأضاف المصدر أن الاشتباكات أدت إلى مقتل قائد قوات مكافحة الإرهاب بالمحافظة، قائد اللواء السادس مقاومة، العقيد محمد الشوبجي، ونائب قائد قوات الحزام الأمني في الضالع، وليد الضامي، إضافة إلى عدد من الجنود، وأصيب عدد آخر.
وأفاد بأن المسلحين من أبناء منطقة الشعيب، التابعة للمحافظة، وقدموا إلى المقر للمطالبة بإطلاق سجناء تحتجزهم قوات الانتقالي فيه.
فيما قال مصدر أمني مقرب من الانتقالي إن "القوات ألقت القبض على ثمانية مسلحين في منطقة الشعيب، واقتادتهم إلى مقرها شمالي مدينة الضالع، وعند وصولهم تبين أنهم يتبعون أحد التنظيمات المتطرفة، وتمكنوا من السيطرة على سلاح جنود وأطلقوا النار، ما أدى إلى اندلاع الاشتباكات"، وفقاً لموقع "العربي الجديد".
وأضاف أن "تعزيزات من قوات الحزام الأمني وصلت إلى المقر تمكنت من السيطرة على الوضع، بعد مقتل عدد من المسلحين وإلقاء القبض على آخرين".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet