السعودية تعدم يمنياً بتهمة التخابر مع الحوثيين

ديبريفر
2022-05-15 | منذ 4 شهر

الرياض ـ صنعاء (ديبريفر) - أعلنت وزارة الداخلية السعودية، يوم السبت، تنفيذ حكم الإعدام تعزيراً بحق يمني اتهمته بالانضمام إلى جماعة أنصار الله (الحوثيين)، ودخول المملكة بطريقة غير مشروعة، فيما نفت الجماعة المدعومة من إيران ذلك.
وأوضحت الداخلية، في بيان لها، أن "الحكم على المدان جاء لدخوله البلاد لتنفيذ جريمة إرهابية وتخابره وتجسسه، ورصد وإرسال إحداثيات لعدة مواقع عسكرية وحيوية داخل المملكة نتج عن ذلك استهداف أحد المواقع في الرياض"، دون أن تحدده، وذلك حسبما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".
وأضافت أنه "تم صدور أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ حكم القتل بإقامة حد الحرابة على الجاني/ محمدعبدالباسط المعلمي يوم السبت بتاريخ 13/ 10/ 1443(هجري) الموافق 14/ 5/ 2022 بمنطقة الرياض".
في المقابل نفت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الاتهامات السعودية، وأدانت عملية الإعدام.
جاء ذلك في بيان صدر عن مكتب وزارة حقوق الإنسان في محافظة ذمار، التي ينتمي إليها المواطن محمد عبدالباسط المعلمي.
وقال البيان إن "النظام السعودي اعتقل المواطن محمد عبدالباسط المعلمي من أبناء مديرية عتمة والذي كان يعمل في السعودية منذ العام 2014، قبل أربعة أشهر، وفوجئت أسرته بنبأ إعدامه في وسائل إعلام سعودية".
واعتبر البيان الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، أن الإعدام تم "دون وجه حق أو محاكمة عادلة"، "وضمن سلسلة جرائم يرتكبها النظام السعودي بحق المغتربين اليمنيين وانتهاكاته المستمرة للقوانين الدولية والإنسانية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet