مقتل جندي يمني وإصابة آخر برصاص الحوثيين في مأرب

ديبريفر
2022-05-15 | منذ 2 شهر

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم السبت، مقتل أحد جنودها وإصابة آخر، في عملية اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) بتنفيذها في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر "تويتر"، إن "أحد أفراد القوات المسلحة قُتل وأصيب آخر، برصاص قناصة الحوثيين في الجبهة الشمالية الغربية لمحافظة مأرب، ضمن سلسلة خروقاتهم للهدنة الأممية".
وذكر المركز  أن جماعة الحوثيين ارتكبت 165 خرقا للهدنة في جبهات مأرب والجوف وصعدة وحجة والحديدة وتعز والضالع خلال الساعات الـ48 الماضية.
وأوضح أن الخروقات تنوّعت بين محاولات تسلل، وإطلاق القذائف والطائرات المسيرة المفخخة على مواقع الجيش واستحداث مواقع وشق طرقات فرعية، واستقدام تعزيزات إلى مختلف الجبهات.
في حين اتهمت جماعة الحوثيين القوات الحكومية بارتكاب 103 خروقات للهدنة خلال الساعات الماضية في جبهات مأرب وحجة وصعدة والجوف والضالع.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، إن الخروقات تمثلت في تحليق طيران مسير وقصف مدفعي على مواقع مقاتليهم ومحاولات تسلل، بالإضافة إلى إطلاق النار باتجاه منازل مواطنين.
وفي الثاني من أبريل الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، بدء سريان هدنة في اليمن لمدة شهرين قابلة للتمديد، تتضمن إيقاف العمليات العسكرية الهجومية براً وبحراً وجواً داخل اليمن وعبر حدوده، وتيسير دخول 18 سفينة وقود إلى ميناء الحديدة، وفتح مطار صنعاء الدولي والطرق في تعز.
ومنذ إعلان غروندبرغ دخول الهدنة الأممية حيز التنفيذ، تتبادل الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين الاتهامات بخرقها.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet