جماعة الحوثي: عدم تعويض الرحلات الجوية وسفن الوقود يقلل من فرص تمديد الهدنة

ديبريفر
2022-05-18 | منذ 1 شهر

سفينة في ميناء الحديدة - أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأربعاء انها تدرس في الوقت الراهن إمكانية تمديد الهدنة الانسانية التي شارفت على الإنتهاء،بناء على مطالب الأمم المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في صنعاء أن المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم بصنعاء ) أحال الطلب الأممي المتعلق بتمديد الهدنة للدراسة وفقاً لتقييم المرحلة الحالية التي ستنتهي في الثاني من يونيو المقبل.

ووفقاً للوكالة، فإن قرار الموافقة على تمديد فترة الهدنة من عدمه، سيتم تحديده لاحقاً من قبل قيادة الجماعة إستناداً على مدى إلتزام التحالف ببنود الهدنة الحالية مع وضع ملف فتح الطرق المغلقة في تعز وغيرها من المحافظات وفقاً لبنود الهدنة ضمن الأولويات.

وعبرت الجماعة عن استيائها مما وصفته بـ"عرقلة وصول سفن المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة وتأخر تسيير رحلات الطيران وعدم فتح وجهة القاهرة حتى الآن".

وقالت إن "عدم تعويض عدد السفن والرحلات الجوية ووجهاتها يقلل من فرص تمديد الهدنة ويمس بمصداقية الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن".

وكانت جماعة الحوثي على لسان بعض قياداتها ، قد اشترطت في وقت سابق من هذا الأسبوع مضاعفة عدد الرحلات الجوية المباشرة من مطار صنعاء كشرط أساسي لإنقاذ الهدنة من الإنهيار.

وأشارت الجماعة الحوثية إلى أهمية التزام الأمم المتحدة والتحالف بدفع المرتبات المتأخرة لكافة موظفي الدولة وضمان استدامة صرفها".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet