اليمن.. المجلس الرئاسي يؤكد إلتزامه بسياسة ضبط النفس تجاه الخروقات الحوثية

ديبريفر
2022-05-28 | منذ 3 شهر

عدن (ديبريفر) - أكد مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، السبت، التزامه بسياسة ضبط النفس تجاه خروقات جماعة أنصار الله (الحوثيين) للهدنة الأممية المعلنة في البلاد، التي دخلت حيز التنفيذ مطلع إبريل الماضي وتستمر حتى الثاني من شهر يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس الرئاسي في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للاطلاع على تقارير بشأن الوضع العسكري والاقتصادي، إضافة الى مستجدات المفاوضات الجارية في عمّان لفتح الطرق المغلقة بمدينة تعز، والمحافظات الأخرى.

وجدد مجلس القيادة الرئاسي التأكيد على الالتزام بضبط النفس إزاء خروقات الحوثيين بما يخدم  استمرار الهدنة وتخفيف الأوضاع الإنسانية في البلاد، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن.

واستمع المجلس في الإجتماع الذي ترأسه الدكتور رشاد العليمي رئيس المجلس، إلى تقرير من وزير الدفاع، الفريق محمد المقدشي، حول خروقات الجماعة الحوثية للهدنة الأممية على مختلف الجبهات، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش والمقاومة.

وأشار التقرير المقدم من وزير الدفاع إلى استمرار جماعة الحوثي في الدفع بالمزيد من مسلحيها الى مناطق التماس بمختلف جبهات القتال.

من جانبه، قدم نائب رئيس المجلس الرئاسي، عثمان مجلي إحاطة خاصة حول جهود الفريق الاقتصادي الحكومي المتواجد في المملكة العربية السعودية، بمشاركة قيادة البنك المركزي اليمني، من اجل استيفاء المتطلبات اللازمة لاستيعاب التعهدات المالية المقدمة من الرياض وأبوظبي.

كما قدم عضو المجلس عبدالله العليمي، إحاطة بمستجدات المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمّان، حول فتح معابر تعز، وغيرها من المدن الأخرى.

وأشار العليمي في الإحاطة إلى إستمرار تعنت الحوثيين في الوفاء بالتزاماتهم بموجب اتفاق الهدنة المدعومة من الأمم المتحدة.

وتعرضت الهدنة "الهشة" التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن لخروقات عسكرية متكررة منذ اليوم الأول لسريانها، وسط تبادل الطرفين (الحكومة والحوثيين) الاتهامات بارتكاب تلك الخروقات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet