ريال مدريد يحرز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ14 في تاريخه

ديبريفر
2022-05-29 | منذ 4 شهر

باريس (ديبريفر) - نجح فريق ريال مدريد الأسباني في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة 14 في تاريخه إثر فوزه الصعب على ليفربول الانجليزي بنتيجة 1- صفر في نهائي البطولة الذي أقيم السبت، على ملعب"ستاد دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويدين النادي الملكي بالفضل في هذا الإنتصار للاعبه البرازيلي جونيور فينسيوس الذي تمكن من إقتناص هدف الفوز الوحيد في اللقاء عند الدقيقة 59، مهدياً فريقه لقباً جديداً يضاف الى سجله المرصع بالبطولات والكؤوس.

وتأخر انطلاق المباراة لمدة 15 دقيقة بسبب "مشكلات أمنية" مرتبطة بـ"الوصول المتأخر للمشجعين"، حسبما أعلن مذيع ملعب "ستاد دو فرانس".

حيث حاول مشجعون تخطي أول حاجز مثبت حول الملعب، لكن الوصول إلى داخل الملعب بقي "محكما" بحسب ما ذكرت شرطة العاصمة الفرنسية.

وتعرض الطوق الأول حول الملعب لـ"محاولة اختراق" بحسب ما أكدت الشرطة، فيما نفد صبر بعض مشجعي ليفربول الذين عبروا عن انزعاجهم من المنظمين جراء الوقت المنتظر في الخارج.

وقبل أقل من نصف ساعة على بداية المباراة، توترت الأجواء عندما وجد نحو ألف مشجع أنفسهم في حالة بطء على بوابات الدخول وتم احتواؤهم من قبل قوات حفظ الأمن.

ودخل فريق ليفربول المواجهة بقوة، حيث نجح في السيطرة على مجريات الشوط الأول، واقترب نجمه المصري محمد صلاح في الدقيقة 16 من تسجيل هدف السبق بعد تلقيه تمريرة على طبق من ذهب من ألكسندر أرنولد على الجهة اليمنى لكن تسديدة المهاجم المصري وجدت أمامها الحارس المتألق كورتوا.

وجاءت الدقيقة الـ20 حاملة معها أخطر فرص الشوط الأول عبر المهاجم السنغالي ساديو ماني الذي كان قريباً من هز الشباك بتسديدة اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس البلجيكي.

وفي الدقيقة 34، خلق لاعبو الريدز لقطة جميلة انتهت بفرصة سانحة عبر محمد صلاح الذي تلقى تمريرة من ألكسندر أرنولد ليسدد رأسية تصدى لها كورتوا بسهولة.

بينما جاءت أول فرصة لريال مدريد في الدقيقة 36 عن طريق الثنائي فينيسيوس وبنزيما داخل المنطقة انتهت بتوغل البرازيلي الشاب في الدفاع قبل أن يتدخل هندرسون ويبعد الكرة للركنية.

وألغى الحكم الفرنسي كليمان توربان هدفاً للفريق الملكي ريال مدريد في الدقيقة 43 عن طريق القائد كريم بنزيما، بداعى التسلل وذلك بعد الاستعانة بتقنية الفيديو المساعد.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بنفس السيناريو مع سيطرة واضحة له وتراجع ريال مدريد للوراء، لكن الفريق الإسباني وإثر مرتدة منظمة عن طريق مودريتش، انطلق فالفيردي على الجهة اليمنى ليتوغل في منطقة منافسه ويمرر لفينيسوس  الذي لم يجد صعوبة بوضعها في الشباك (الدقيقة 52).

ورد صلاح في الدقيقة 67 بهجمة كاد يغالط من خلالها كورتوا لكن الحارس البلجيكي تألق مرة أخرى وتصدى للكرة.
وأهدر البرازيلي كاسميرو فرصة سانحة لريال مدريد من أجل تعميق الفارق لكنه فشل في تمرير الكرة لبنزيما الذي كان في موقف جيد أمام الحارس(78) .

بدوره اقترب صلاح من إدراك التعادل في الدقيقة 80 عندما سدد بقوة أمام الدفاع لكن كورتوا ارتمى وأبعد الكرة.
وفعلها الحارس البلجيكي في الدقيقة 82 أمام صلاح مجددا، حيث منعه من تسجيل هدف التعادل، ليفوز في الأخير بلقب رجل المباراة عن جدارة واستحقاق.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة المتبقية مع الوقت المحتسب كبديل للضائع والمقدر بخمس دقائق أية أحداث مهمة ليطلق الحكم الفرنسي صافرته معلنا تتويج الريال بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet